"صحة دبي" تجري مباحثات تعاون مع مؤسسات عالمية خلال "أراب هيلث 2019"

"صحة دبي" تجري مباحثات تعاون مع مؤسسات عالمية خلال "أراب هيلث 2019"

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 29 كانون الثاني 2019ء) أكد معالي حميد محمد القطامي المدير العام لهيئة الصحة بدبي إن الهيئة ماضية في الانفتاح على العالم بتجاربه ومستجداته ومؤسساته المسؤولة عن القطاع الصحي وجميع الهيئات والمنظمات والشركات الصحية والمنتجة للتقنيات والحلول الذكية التي ترى الهيئة فيها أرضية مشتركة لتحقيق أهدافها ودعم توجهاتها نحو مستقبل أفضل للصحة وتعزيز جودة الحياة.

وقال معاليه إن هيئة الصحة بدبي تتبنى سياسة خاصة لبناء الشراكات وتعزيزها ومد جسور التعاون وتوثيق العلاقات، وخاصة مع الأنظمة الصحية المتقدمة إيماناً منها بأهمية تبادل الخبرات والتجارب الناجحة وتعميم الاستفادة، وترسيخ النظام الصحي المتطور الذي تمتلكه دبي، كنموذج عصري ومستقبلي يحتذى به.

(تستمر)

وأوضح أن الهيئة تركز في جميع مباحثاتها مع المؤسسات الدولية ذات العلاقة على ما يدعم توجهاتها في مجال التقنيات والذكاء الاصطناعي وكيفية تحقيق الاستثمار الأفضل في هذا المجال على وجه التحديد إضافة إلى نقل المعرفة، وتطوير البروتوكولات الصحية والمعايير العالمية الخاصة بالممارسات المهنية وجودة الخدمات الطبية.

جاء ذلك خلال سلسلة اللقاءات التي عقدها معالي القطامي مع مجموعة من الوفود رفيعة المستوى المشاركة في معرض الصحة العربي المقام في دبي حالياً.

واستقبل معالي القطامي الوفود من السفراء والقناصل لدى الدولة ورؤساء الشركات الصحية والمنتجة للتقنيات العالمية ومتعددة الجنسيات مع اليوم الأول للمعرض الذي انطلق أمس حيث امتدت اللقاءات والمباحثات لليوم الثاني على التوالي بحضور مسؤولي الهيئة وعدد من المختصين.

واستهل معالي القطامي لقاءاته باستقبال معالي بارك نونغ هو، وزير الصحة والشؤون الاجتماعية لدى جمهورية كوريا الجنوبية والوفد المرافق حيث بحث معاليه سبل التعاون بين الهيئة ووزارة الصحة الكورية وأوجه تبادل الخبرات والتجارب في مجال تدريب الأطباء والتأمين الصحي وغير ذلك من المجالات الطبية والتقنية.

كما استقبل معاليه سعادة ريتا سوان سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة والوفد المرافق لها وفي مقدمته سيبو كيرانين المستشار التجاري الفنلندي حيث تطرق اللقاء إلى التقدم الذي أحرزته دبي في القطاع الصحي وخطواتها اللافتة على صعيد الساحة الصحية العالمية وما تتبناه الهيئة من مبادرات ومشروعات لمواصلة أعمال التطوير.

وتم خلال اللقاء عرض بعض التجارب الفنلندية في المجال الصحي وبحث أطر تبادل التجارب ونقل المعرفة بين دبي والجانب الفنلندي.

والتقى القطامي سعادة باتريك مودي السفير البريطاني لدى الدولة والوفد المرافق له المزيد وتم التباحث حول الفرص الواعدة للاستثمار في القطاع الصحي التي توفرها مدينة دبي، وإمكانية استفادة الجانب البريطاني ومؤسساته الصحية من المناخ الاستثماري المتميز وحزمة المحفزات والتسهيلات المتوفرة للقطاع الطبي الخاص، والمجالات المفتوحة لاحتضان رؤوس الأموال والمستشفيات الدولية بالإضافة إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين فيما يتعلق بالرعاية الصحية والتحديات المشتركة في القطاع الحكومي والبيئة الاستثمارية.

من جانب آخر بحث معالي القطامي وسعادة جايمس دالي وزير دولة في وزارة الصحة لدى جمهورية إيرلندا مجموعة من القضايا والتحديات الصحية ذات الاهتمام المشترك وذلك خلال اللقاء الذي جمع بينهما وتم خلاله التطرق إلى مجموعة من الموضوعات المهمة من بينها الصحة النفسية ورعاية كبار السن وسبل تبادل المعرفة بين هيئة الصحة بدبي والمؤسسات الصحية الإيرلندية.

والتقى معالي حميد القطامي وسعادة مارسي جروسمن القنصل العام الكندي والوفد المصاحب حيث جرى التباحث حول سبل التعاون بين دبي والجانب الكندي على مستوى الرعاية الصحية المتكاملة وتوظيف التقنيات الحديثة وغير ذلك من المجالات والتخصصات الطبية.

كما استقبل معاليه سعادة نيكلاس باكبسون الوكيل المساعد لوزارة الصحة والشؤون الاجتماعية السويدية والوفد المرافق حيث تم بحث أوجه وفرص التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات لاسيما مجال الابتكار والتقنيات والبرامج والتطبيقات الذكية.

وشهد اللقاء محادثات مكثفة حول الاستراتيجية التي تتبنى الهيئة تنفيذها للوصول إلى مجتمع أكثر صحة وسعادة ومجموعة التجارب الصحية الناجحة التي تشهدها منشآت الهيئة لتحقيق هذا الهدف.. فيما استعرض باكبسون التجربة الصحية في السويد والتقدم الذي أحرزته المؤسسات الصحية السويدية.

أفكارك وتعليقاتك