تتويج الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019

تتويج الفائزين بمزاينة الإبل بمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019

ابوظبي فى 30 يناير / وام/ اختتمت منافسات مزاينة الإبل في ميدان سويحان اعمالها اليوم بتتويج الفائزين في الأشواط الثلاثة بمزاينة الإبل لفئة "حول" ، ضمن فعاليات اليوم الحادي عشر من الدورة الثالثة عشرة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، الذي ينظمه النادي ومركز سلطان بن زايد، فيما تواصل تمسابقة المحالب للشوط المفتوح .

فقد تم تكريم الفائزين بالمراكز العشرة الأولى في أشواط مزاينة الإبل المحليات الأصايل لفئة "الحول" في ختام أيام المزاينة بمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019، حيث حصل الفائزون الثلاثة الأوائل في شوط الشيوخ ومن يرغب من أبناء القبائل، وشوط أبناء القبائل الذهبي على سيارة وبقية الفائزين حتى العاشر على جوائز نقدية قيمة، فيما حصل الفائز الأول على سيارة في شوط أبناء القبائل الفضي وبقية الفائزين حصلوا على مبالغ نقدية تتراوح بين 45 ألف درهم إلى 10 آلاف درهم.

(تستمر)

شارك فى تتويج الفائزين الشيخ محمد بن ركاض العامري، والشيخ عبيد بن سالمين المنصوري، وسعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي، المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمهرجان، وسعادة الدكتور عبيد علي راشد المنصوري، نائب مدير عام مركز سلطان بن زايد، نائب رئيس اللجنة العليا، رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان.

وحازت الناموس في شوط "الشيوخ ومن يرغب من أبناء القبائل" المطية "مكيدة" لمالكها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وفازت بسيارة رينج روفر، فيما جاءت في المركز الثاني "الحذرة" لمالكها الشيخ الدكتور هزاع بن سلطان بن زايد آل نهيان وفازت بسيارة، وفي المركز الثالث "هقاوي" لمالكها سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان وفازت بسيارة، وجاءت في المركز الرابع "الحذرة" لمالكها الشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وحلت في المركز الخامس "الظبي" لمالكها سمو الشيخ سطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز السادس "كسابة" لمالكها الشيخ زايد بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وحازت المركز السابع "نوادر" لمالكها الشيخ الدكتور خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، وفي المركز الثامن "العزرة" لمالكها الشيخ خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وحلت في المركز التاسع "مقسمة" لمالكها الشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، فيما حصلت على المركز العاشر "جبارة" لمالكها الشيخ منصور بن محمد بن بطي آل حامد.

أما في شوط "أبناء القبائل الفضي" فجاءت المطية "وهيلة" لمالكها سلطان علي بن هياي المنصوري في المركز الأول وحازت الناموس والسيارة، واحتلت المركز الثاني "بنت صوغان" لمالكها عادل محمد راشد محمد بن اللص الخاطري، وفي المركز الثالث "مياسة" لمالكها مبارك عبيد سعيد سالمين المنصوري، وجاءت في المركز الرابع "مصيحة" لمالكها ناصر نخيرة ناصر الخييلي، وحلت في المركز الخامس "مزيار العرب" لمالكها عمر عوض عبد الله بن قاسم العامري، فيما كان المركز السادس من نصيب "شرط" لمالكها كرامة بن قاسم العامري، ونالت المركز السابع "صدمة" لمالكها عبد العزيز محمد عايض القحطاني، وفي المركز الثامن جاءت "هوايل" لمالكها سعادة/ محمد عايض القحطاني، وحلت في المركز التاسع "حفلة عمان" لمالكها مكتوم بن فهد بن حمدان بن سعيد العلوي، فيما حلت في المركز العاشر "الدرعية" لمالكها معالي/ علي سالم عبيد الكعبي.

وفي شوط "أبناء القبائل الذهبي" جاءت المطية "شاهينية الشدي" لمالكها خميس بن محمد الشدي المنصوري في المركز الأول وحازت ناموس الشوط وسيارة رينج روفر، فيما حلت في المركز الثاني "الغزيل" لمالكها سلطان بن حمتوت المنهالي وفازت بسيارة، وفي المركز الثالث "تشريف" لمالكها سالم بن صقر المنصوري وفازت بسيارة، وجاءت في المركز الرابع "مياسة" لمالكها سعادة/محمد بن عايض القحطاني، فيما حلت في المركز الخامس "الشاهينية" لمالكها عيسى مبارك راشد بالكويد المنصوري، وفي المركز السادس "أفعال" لمالكها سلطان علي بن هياي المنصوري، ونالت المركز السابع "حدث" لمالكها محمد مبارك بن السكران الراشدي، وفي المركز الثامن "ذوق" لمالكها عيضة بن سنية المنهالي، وحلت في المركز التاسع "ارصاد" لمالكها حمد حامد حصين المنهالي، فيما حلت في المركز العاشر "الغزيل" لمالكها مسفر محمد عايض علي القحطاني.

عقب ختام التتويج تم تكريم أعضاء لجنة تحكيم المزاينة، ولجنة التشبيه، ولجنة العبث، ولجنة الشبوك، وفريق تسجيل المزاينة.

ووجه ملاك الإبل والمشاركون والجمهور، في ختام مزاينة الإبل اليوم، رسالة محبة وتقدير إلى سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، تقديراً لجهوده ودعمه اللا محدود لهم ولمهرجانهم، وأشاروا إلى أنهم سعدوا بحضور سموه، ومتابعة كل الفعاليات، وأكدوا أن هذه اللفتة الكريمة أسهمت في تقديم الحدث بصورة تليق بتقدير الإمارات لرياضة الهجن العربية الأصيلة.

وتقدَّم سعادة عبيد بن سالمين المنصوري بشكره لسمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان راعي المهرجان، على ما يوليه سموه من اهتمام خاص بموروث الإبل فيما أكد الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري أن المهرجان مع دورته الثالثة عشر أصبح يشهد تطوراً سنوياً على كافة المستويات، ويحصد المزيد من الإنجازات.

وتتواصل مسابقة المحالب للشوط المفتوح، الذي ستعلن نتائجه ويتوج الفائزون به، بعد غد الجمعة،حيث تسلمت اللجنة المشرفة على المسابقة 61 ناقة حلوبا وضعتها تحت إشرافها وفقاً لآلية الحلب التي تضمن شفافية المنافسة ونزاهتها المطلقة.

كما شهدت ميادين مهرجان سلطان بن زايد التراثي والسوق الشعبي اليوم الاربعاء زيارة عشرات السياح الأجانب من جنسيا ت مختلفة، كما زاره أكثر 1350 طالبا وطالبة ضمن وفود من عدة مدارس حكومية وخاصة من مناطق مختلفة من الدولة، ونظمت للوفود الزائرة جولة شاملة في أجنحة وأركان المهرجان.

وقام سعادة الدكتور المهندس خليفة جمعة الكعبي عضو اللجنة العليا المنظمة، الوكيل المساعد في إدارة أعمال سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، وسعيد علي المناعي مشرف عام اللجان في المهرجان مدير إدارة الأنشطة في النادي بتكريم المدارس الزائرة والتقاط الصور التذكارية مع طلبتها.

ويشهد يوم غد الخميس انطلاق فعاليات مزاينة السلوقي العربي بالمهرجان لفئتي الأسحك والأهدب للذكور والإناث، وسيكون التسجيل غداً الخميس صباحاً، فيما ستنظم المزاينة في الواحدة ظهراً بموقع ميدان سباق السلوقي في سويحان، في أربعة أشواط حيث يحصل الفائز الأول على جائزة نقدية قيمتها 20 ألف درهم، فيما سيحصل الفائزان الثاني والثالث على ميدالية وكأس.

وأعلنت اللجان المشرفة للمسابقة الشعرية ومسابقة التصوير الضوئي في مهرجان سلطان بن زايد التراثي 2019 عن انتهاء عمليات الفرز، استعدادا لإعلان النتائج بعد غد الجمعة.

وكشفت اللجان المنظمة للمسابقتين هذه الدورة عن حجم كبير من المنافسات فاق أعداد المشاركين في الدورات السابقة، إذ وصل عدد المشاركين في المسابقة الشعرية إلى أكثر من 211 مشاركا، من مختلف دول مجلس التعاون، وهو رقم قياسي مقارنة بالأرقام السابقة.

وإلى جانب ذلك ، وصلت أعداد المشاركين في مسابقة التصوير الضوئي إلى 120 متسابقا، بمعدل 350 صورة، حيث أتيح لكل مصور أن يشارك بثلاث صور كحد أقصى. وجاءت المشاركات متنوعة حيث شاركت جنسيات مختلفة ضمت عددا كبيرا من المواطنين والعرب ودول مختلفة أبرزها الفلبين والهند.

وأعلنت اللجان أنها ستكشف عن أسماء الفائزين في المراكز الأولى من كل مسابقة، يوم الجمعة القادم .

يشار إلى أن الفائز الأول بالمسابقة الشعرية يحصل على سيارة فاخرة، كما يحصد أصحاب المراكز الأربعة التالية جوائز قيّمة. أما بالنسبة لمسابقة التصوير الضوئي فيحصل الفائز الأول على مبلغ20000 درهم، ويحصل الثاني على 15000درهم، والثالث على 12000 درهم، والرابع على 10000 درهم ، والخامس على 8000 درهم.

أفكارك وتعليقاتك