العويس يلتقي وزراء ومسؤولين اوروبيين خلال " آراب هيلث "

العويس يلتقي وزراء ومسؤولين اوروبيين خلال " آراب هيلث "

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 30 كانون الثاني 2019ء) عقد معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع عدة لقاءات مع وزراء ومسؤولين اوروبيين على هامش مشاركة الوزارة بمعرض ومؤتمر الصحة العربي" آراب 2019 " بحضور سعادة الدكتور محمد سليم العلماء وكيل الوزارة والدكتور سالم الدرمكي مستشار وزير الصحة والوكلاء المساعدين .

واستهل معاليه لقاءاته باستقبال معالي كاترين جوتس وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية في ألمانيا والوفد المرافق وبحث معها سبل التعاون الصحي المشترك والتحديات الصحية المختلفة .

وناقش الجانبان آخر تطورات الشركات المصنعة للأدوية حيث تتطرق معالي العويس في هذا السياق إلى انجازات الوزارة على صعيد الدراسات والأبحاث التي تعتمد على أدوات التحليل الذكية للكشف المبكر عن الأمراض والوقاية منها وتوفير بيئة داعمة للبحث العلمي لإيجاد الحلول المستدامة للتحديات الصحية وتأهيل كوادر اماراتية وتشجيعها للعمل في مجال البحث الصحي ودعم مراكز الابحاث الصحية لبناء صناعة متطورة ومبتكرة للدواء في الإمارات.

(تستمر)

والتقى معالي عبد الرحمن العويس معالي جيمس دالي وزير الصحة في جمهورية إيرلندا وناقش معه سبل تعزيز وتفعيل التعاون المشترك الصحي بين دولة الإمارات وجمهورية إيرلندا والاستفادة من الخبرات الإيرلندية في المجال الصحي ومجالات صناعة الأدوية والمستحضرات الطبية واستقطاب أطباء إيرلندا إلى وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإضافة إلى تدريب الممرضين والممرضات.

وجرى خلال اللقاء تسليط الضوء على آخر الانجازات والابتكارات التكنولوجية في المجال الصحي وتم التطرق إلى مبادرات ومشاريع وزارة الصحة ووقاية المجتمع العلمية المبتكرة واستعراض أحدث التطورات في ميدان الرعاية الصحية ووقاية المجتمع واستكشاف آفاق التعاون الممكنة مع جمهورية إيرلندا .

كما اطلع الجانبان على أفضل ممارساتهما في مجال الرعاية الصحية المختلف وسعي وزارة الصحة ووقاية المجتمع إلى تطوير التكنولوجيا المناسبة لإدارة النظام الصحي في الإمارات وجعله في ريادة القطاعات الصحية في المنطقة والعالم.

كما التقى معالي العويس سعادة هنريك لاندر هولم سفير مملكة السويد لدى الدولة وبحث معه التعاون المشترك في المجال الصحي وسبل تفعيل العلاقات الصحية بين البلدين والاستفادة من خبرات السويد في مجال صناعة الأدوية.

وتم خلال اللقاء تسليط الضوء على الإنجازات العلمية التي أنجزتها أو ساهمت فيها وزارة الصحة ووقاية المجتمع على صعيد الأبحاث العلمية من خلال استغلال تقنيات الذكاء الاصطناعي وعلوم الجينات وتقنيات الكشف عن الأمراض المختلفة بوقت مبكر والتي تندرج في إطار الاستراتيجية الوطنية للأبحاث الصحية كمنصة علمية مبتكرة من أجل الوصول إلى قطاع صحي متطور وكيفية استفادة الإمارات من الخبرات الإيرلندية في المجال الصحي وآخر إنجازات صناعة الدواء في البلدين بالإضافة إلى التعاون بين دولة الإمارات ومعرض إكسبو 2020.

وتحدث السفير السويدي خلال اللقاء عن الخدمات الصحية التي تقدمها الشركات الصحية في السويد وقدم شرحا حول النظام الصحي السويدي..كما تمت مناقشة عدد من الشؤون الصحية المتفرقة وسبل بناء الشراكات الصحية للإرتقاء بجودة الرعاية الصحية والوقاية من الأمراض .

أفكارك وتعليقاتك