أحكام قضائية بحق مسلحين من "داعش" خططوا للقيام بأعمال إرهابية في موسكو

أحكام قضائية بحق مسلحين من "داعش" خططوا للقيام بأعمال إرهابية في موسكو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2019ء) أفاد المكتب الإعلامي لإدارة جهاز الأمن الفدرالي الروسي بموسكو، اليوم الجمعة، أن المحكمة قضت بأحكام تتراوح بين 14 و19 عاما بحق مسلحين من "داعش" " (التنظيم المحظور في روسيا)، خططوا للقيام بسلسلة أعمال إرهابية في موسكو.

وجاء في بيان الأمن الفدرالي: "في عام 2018 قضت المحكمة بإقرار التهم على كل من بابايف م​​​.س. وجاناتلييف ش.م. وماخادلييف ن.ي. وغازيمحميدوف خ.أ. وتوكييف ز.م. والحكم عليهم بالسجن المشدد لفترات مختلفة بين 14 و19 عاما".

وكان المحققون قد توصلوا إلى أن باباييف، العضو في تنظيم "داعش" الإرهابي الدولي (المحظور في روسيا)، أنشأ مجموعة موالية للتنظيم [داعش] وقام بتجنيد آخرين، خططوا للقيام بسلسلة من الهجمات الإرهابية في موسكو.

(تستمر)

وبالإضافة إلى ذلك، خططوا لمهاجمة عدد من رجال أعمال وشرطة بهدف سرقة أموال وأسلحة.

هذا وتنشط في بعض أقاليم روسيا، بعض الجماعات الإرهابية، المؤيدة لتنظيم "داعش" الإرهابي (المحظور في روسيا والمدرج على قائمة الإرهاب الدولية)، وجماعات دينية متطرفة ذات فكر تكفيري، انتشرت بسبب المستوى المتدني للتعليم الديني، حيث يستغل ذلك العديد من المتطرفين، التابعين لأحزاب وجماعات إرهابية، لتجنيد أشخاص في صفوهم.

وتجدر الإشارة إلى أن من بين هؤلاء التكفيريين والإرهابيين، من يساعد المنظمات الإرهابية الدولية، وخاصةً تنظيم "داعش" ويقوم هؤلاء بتجنيد المسلحين وإرسالهم للقتال في منطقة الشرق الأوسط، وبالذات سوريا والعراق، وكذلك لشن هجمات إرهابية داخل أراضي روسيا، ولذلك تسعى أجهزتها الأمنية وقوات حفظ النظام للتعامل مع هؤلاء الإرهابيين والمتطرفين، سواء داخل روسيا الاتحادية أو خارجها.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك