هيئات المراقبة الجوية الروسية لم تتلق إخطارا حول استئناف الرحلات الجوية الآمنة في سوريا

(@FahadShabbir)

هيئات المراقبة الجوية الروسية لم تتلق إخطارا حول استئناف الرحلات الجوية الآمنة في سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2019ء) أفاد مصدر في قطاع الطيران، اليوم الجمعة، بأن هيئات المراقبة الجوية الروسية لم تتلق إشعارا بشأن استئناف الحركة الجوية الآمنة مع سوريا.

وقال المصدر لوكالة "سبوتنيك": "هيئات المراقبة الجوية الروسية لم تتلق إشعارا حول استئناف الحركة الجوية الآمنة مع سوريا"​​​.

(تستمر)

هذا وصرح مصدر بمطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، لوكالة "سبوتنيك"، في وقت سابق، أن الجانب السوري أرسل إشعارات إلى جميع الدول التي ترغب في إعادة الرحلات الجوية مع دمشق، مع التأكيد على أمن مجالها الجوي للطائرات المدنية، مشيرا إلى أن المديرية العامة لللطيران المدني(في سوريا) أعلنت استعدادها لاستقبال الوفود للتحقق من سلامة العمل في مطار دمشق الدولي.

وكان وزير النقل السوري، علي حمود أعلن في آب/أغسطس الماضي أن شركات طيران عدة أعلنت عزمها استئناف رحلاتها مجدداً إلى سوريا، حيث تلقت وزارة النقل أكثر من 12 طلباً لشركات طيران أوروبية وعربية بهدف استعادة رحلاتها المتوقفة إلى دمشق .

يشار إلى أن شركة "فلاي بغداد"، أعلنت في آب/أغسطس الماضي، عن استئناف رحلاتها مجدداً إلى دمشق لتكون بذلك أول شركة طيران عربية تعاود العمل عبر الأجواء السورية.

أفكارك وتعليقاتك