وفد روسي يبحث في تركيا إطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية - الخارجية الروسية

وفد روسي يبحث في تركيا إطلاق عمل اللجنة الدستورية السورية - الخارجية الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 01 فبراير 2019ء) أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، بأن المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى سوريا، ألكسندر لافرينتييف، ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين، على رأس وفد رفيع قد عقدا مشاورات مع ممثلي تركيا برئاسة نائب وزير الخارجية التركي، سادات أونال، يوم أمس 31 كانون الثاني/يناير.

وجاء في بيان للخارجية الروسية : "جرى تبادل الآراء حول الوضع القائم في سوريا وتدابير دفع العملية السياسية، بما في ذلك مهمة إطلاق اللجنة الدستورية في أقرب وقت ممكن كمرحلة مهمة في حل الأزمة السورية"​​​.

(تستمر)

وجدير بالذكر أن وزراء خارجية، روسيا وتركيا وإيران، كانوا قد عقدوا اجتماعا في جنيف يوم 18 كانون الأول/ديسمبر الماضي، بمشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سوريا حينها، ستافان دي ميستورا، لبحث التسوية السياسية للأزمة السورية، مع التركيز على تشكيل اللجنة الدستورية، واتفقت الأطراف على بذل الجهود لعقد أول جلسة للجنة الدستورية في جنيف، مطلع العام الجاري.

كما أعلن وزير الخارجية التركي، مولوود تشاووش أوغلو، سابقاً، أن لقاء الدول الضامنة (روسيا وتركيا وإيران) حول سوريا سيعقد في مدينة سوتشي الروسية يوم 14 شباط/فبراير المقبل.

أفكارك وتعليقاتك