وزير التربية وسفير الدولة يزوران المعهد الهندي للتكنولوجيا

وزير التربية وسفير الدولة يزوران المعهد الهندي للتكنولوجيا

نيودلهي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 01 فبراير 2019ء) زار وفد من دولة الإمارات برئاسة معالي معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي والتقى مع كبار الموظفين بالمعهد واطلع على قاعات المحاضرات ومعامل الكيمياء والفيزياء والحاسب الآلي.

وضم الوفد سعادة الدكتور أحمد البنا سفير الدولة لدى الهند وأعضاء من مختلف الدوائر التعليمية في الإمارات.

وقال معالي الحمادي إن هدف الزيارة هو التعرف على النظام التعليمي في الهندحيث تسعى دولة الإمارات لاعتماد إقتصاد قائم على المعرفة وترغب المؤسسات التعليمية فيها في إقامة علاقة قوية مع المعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي.

وتابع:رؤيتنا تتمثل في التوسع وتقوية العلاقات وإجراء بعض البرامج الأكاديمية المشتركة وتبادل الطلاب بين جامعة خليفة والمعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي.

(تستمر)

. إن فكرة التعاون واضحة للغاية ولكن التركيز منصب على سبل التعاون في تكنولوجيا مبتكرة ومتطورة للمستقبل".

وتفاعل الوفد مع البروفيسور بالا كريشنان، نائب مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا /الاستراتيجية والتخطيط/ والبروفيسور أشوك غوبتا نائب المدير /العمليات/ والبروفيسور ب. ر. ميهتا /البحث والتطوير/ والبروفيسور سانجيف سانغي عميد البرامج الدولية.

من جانبه قال البروفيسور بالا كريشنان، نائب مدير المعهد الهندي للتكنولوجيا /الاستراتيجية والتخطيط/ "إن تدويل معهدنا يعد أولوية عالية.. وتقليدياً لدينا 99% من الطلاب الهنود، و 1% من الطلاب الأجانب ونرغب بزيادة نسبة الطلاب الأجانب، كما نرغب في أن يتوافد الطلاب من دولة الإمارات العربية المتحدة للدراسة هنا".

وقال البروفيسور سانجيف سانغي عميد البرامج الدولية في المعهد الهندي للتكنولوجيا، "إنه فيما يتعلق بالتعاون الدولي فإن لدينا مذكرات تفاهم وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والبرامج مع العديد من الدول ..ففي العام الماضي بدأنا برامج مشتركة للشهادات مع جامعة كوينزلاند "University of Queensland" وبموجبها سيلتحق الطلاب بجامعة كوينزلاند وكذلك بالمعهد الهندي للكتكنولوجيا في دلهي، تحت إشراف مشترك والحصول عى شهادة مشتركة.

أفكارك وتعليقاتك