مسلحو جماعة أنصار الله يحبطون محاولة تسلل للجيش اليمني والتحالف جنوب الحديدة

مسلحو جماعة أنصار الله يحبطون محاولة تسلل للجيش اليمني والتحالف جنوب الحديدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 02 فبراير 2019ء) أحبط مسلحو جماعة أنصار الله "الحوثيين"، محاولة تسلل مجموعات من الجيش اليمني وقوات التحالف العسكري العربي التي تدعمه إلى مواقع الجماعة بمحافظة الحديدة غربي البلاد.

وأفاد المركز الإعلامي للجماعة، على "تويتر"، بأن قوات التحالف والجيش اليمني نفذا محاولة تسلل جنوب مديرية الدريهمي الواقعة جنوب الحديدة​​​.

وأضاف أن مقاتلي "أنصار الله" أحبطوا محاولة تسلل التحالف والقوات اليمنية جنوب الدريهمي.

على صعيد متصل، ذكر المركز أن الجيش اليمني، مدعوما بالتحالف، قصف بصواريخ الكاتيوشا قرية محل الشيخ في منطقة كيلو 16 شرق مدينة الحديدة، في حين استهدفوا بالرشاشات الثقيلة مدينة الشباب في شارع التسعين شمال شرقي المدينة.

(تستمر)

وفي سياق آخر، نصب مقاتلو "أنصار الله" كميناً للجيش اليمني في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

ووفقاً للمركز الإعلامي لـ"أنصار الله" استهدف مقاتلو الجماعة قوات للجيش اليمني بعبوة ناسفة في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى.

وأشار إلى إعطاب مدفعية "أنصار الله" رشاشاً للجيش في جبهة الخليفين بمديرية خب والشعف.

ويواصل تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، القيام بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج نحو 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

وبهدف التوصل إلى حل سياسي للأزمة القائمة في اليمن توصل وفدا الحكومة و"الحوثيين" في ستوكهولم، في كانون الأول/ديسمبر الماضي، برعاية أممية، إلى اتفاقات تهدف لتخفيف وطأة الصراع الدائر في البلاد على المدنيين وتهدئة القتال المتواصل منذ نحو أربع سنوات، إلا أن الطرفين يتبادلان الاتهامات بشكل متكرر بانتهاك الاتفاقات.

أفكارك وتعليقاتك