"تعاون 2 " تمرين عسكري مشترك بين الإمارات وسلطنة عمان

"تعاون 2 " تمرين عسكري مشترك بين الإمارات وسلطنة عمان

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 02 فبراير 2019ء) ينطلق غدا التمرين الإماراتي العماني المشترك " تعاون 2 " ويستمر حتى 14 فبراير الحالي وذلك في إطار التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات والمعلومات العسكرية.

ويأتي التمرين في إطار التمارين المشتركة بين دولة الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة وضمن التعاون الخليجي المشترك وتعزيز الإمكانيات العسكرية للمشاركين.. ويؤكد على العلاقة التاريخية المتميزة بين البلدين الشقيقين والتي قامت وفق أسس راسخة ولتكريس مفهوم اللحمة والتقارب الخليجي المشترك لاكتساب المزيد من الخبرات الميدانية والقدرة القتالية في إطار التعاون الدفاعي والتنسيق المشترك القائم بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان.

وتحقق هذه التمارين نجاحا لافتا من خلال التدريبات والدروس النظرية والتطبيقية التي تشهدها خاصة وأنها تأتي بدعم من القيادات العسكرية في البلدين لتعزيز الإمكانيات العسكرية والقدرات الفنية للأفراد المشاركين فيها إضافة إلى تعزيز المهارات الفردية والجماعية وفقا للمستجدات الحديثة في التدريب العسكري.

(تستمر)

ويهدف تمرين " تعاون 2 " إلى الاستفادة من خبرات الجانبين في مجال النظريات والتكتيكات العسكرية الحديثة المكتسبة من خلال التمارين والتدريبات التي أجراها كل جانب خلال السنوات الماضية.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك