ائتلاف الأغلبية المصري يعتزم اقتراح تعديلات دستورية تشمل إضافة مجلس شيوخ - إعلام

ائتلاف الأغلبية المصري يعتزم اقتراح تعديلات دستورية تشمل إضافة مجلس شيوخ - إعلام

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2019ء) أعلن ائتلاف الأغلبية بالبرلمان المصري، اليوم السبت، اعتزامه اقتراح تعديلات دستورية، غدا الأحد، تشمل تحديد نسبة تمثيل النساء بالبرلمان وإضافة غرفة برلمانية أخرى.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، "أعلن المكتب السياسي لائتلاف "دعم مصر" التقدم بعدد من التعديلات الدستورية غدا الأحد للدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، بعد التوقيع عليها من جانب عدد كبير من أعضاء البرلمان على التعديلات"​​​.

(تستمر)

وتضمنت التعديلات الدستورية، بححب عبد الهادي القصبي، رئيس الائتلاف،  "استحداث غرفة مجلس الشيوخ غرفة ثانية في البرلمان، وكذلك تمثيل المرأة بما لا يقل عن 25% من النواب، والحفاظ علي نسب الشباب وذوي الاحتياجات الخاصة، مع التمثيل الملائم للعمال والفلاحين والشباب والأقباط وتعيين نائب أو أكثر لرئيس الجمهورية".

وقال القصبي، خلال اجتماع بمقر الائتلاف "إن ذلك يأتي في إطار الحفاظ على مكتسبات دستور 2014، وللتأكيد عليها من خلال ضمانات جديدة بزيادة الحريات".

وأوضح القصبي أن"مقترح التعديل سيتم تقديمه لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال، لعرضه على المجلس وفقا للآليات التي حددها الدستور والقانون".

أفكارك وتعليقاتك