توقيع اتفاقية السلام بين أطراف النزاع في إفريقيا الوسطى يوم الاثنين أو الثلاثاء - سفير

توقيع اتفاقية السلام بين أطراف النزاع في إفريقيا الوسطى يوم الاثنين أو الثلاثاء - سفير

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2019ء) صرح سفير الجالية الاقتصادية لدول وسط إفريقيا لدى جمهورية إفريقيا الوسطى أدولف ناهيو، اليوم السبت، بأنه سيتم توقيع اتفاقية السلام بين أطراف النزاع في جمهورية إفريقيا الوسطى يوم الاثنين أو الثلاثاء.

وقال السفير لوكالة "سبوتنيك": "سيتم توقيع الاتفاقية في بانغي يوم الاثنين أو الثلاثاء"، مضيفا أن بعد أسبوع من التوقيع " الرئيس سيعين رئيسا جديدا للوزراء، وسيشكلون حكومة جديدة شاملة"​​​.

(تستمر)

هذا وكان مفوض السلام والأمن في الاتحاد الإفريقي، إسماعيل شيرجي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم، أن ممثلي حكومة جمهورية أفريقيا الوسطى والجماعات المسلحة توصلوا إلى اتفاقية سلام خلال المحادثات في الخرطوم.

وتستضيف الخرطوم، منذ الرابع والعشرين من كانون الثاني/يناير الماضي، مفاوضات بين وفد حكومة أفريقيا الوسطى وممثلين عن المجموعات المسلحة وكيانات المجتمع المدني في هذا البلد، للتوصل إلى سلام في هذا البلد الذي يشهد تدهورا منذ أوائل كانون الأول/ديسمبر 2013، عندما وقعت مصادمات في العاصمة بانغي بين مسلحي حركة سليكا الإسلامية والجماعات المسيحية المعارضة، ووفقا للأمم المتحدة، اضطر نحو مليون شخص لمغادرة منازلهم، كما أدى الصراع إلى مقتل أكثر من 6 آلاف شخص.

أفكارك وتعليقاتك