211 مليون درهم أرباح مجموعة أغذية خلال 2018

211 مليون درهم أرباح مجموعة أغذية خلال 2018

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2019ء) حققت "مجموعة أغذية ش.م.ع" - إحدى الشركات الرائدة في صناعة الأغذية والمشروبات في الدولة - أرباحا صافية قدرها 211 مليون درهم خلال العام 2018 بنمو نسبته 2.1 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي فيما سجلت إيرادات صافية بلغت 2 مليار درهم، بنسبة زيادة تقدر بـ 2 % وذلك بعد اقتطاع بعض العائدات المسجلة لمرة واحدة غير متكررة من إيرادات عام 2017 وبلغ الربح للسهم الواحد 0.351 درهم خلال العام الماضي.

وقال سعادة المهندس ظافر عايض الأحبابي رئيس مجلس إدارة مجموعة أغذية: " أثبتت المجموعة مرة أخرى مرونتها وحققت نتائج مالية قوية في عام آخر صعب " ..مشيرا إلى أن هذه النتائج تسلط الضوء على التزام المجموعة بمواصلة النمو ومواجهة التحديات من خلال تحويلها إلى فرص تؤثر بشكل إيجابي على المساهمين والمستهلكين والشركاء.

(تستمر)

وواصلت "مياه العين" ريادتها من حيث الحصة الحجمية والسوقية في دولة الإمارات وذلك على خلفية النمو القوي في حجم مبيعاتها بنسبة 5 % رغم العروض التنافسية القوية على مدار العام إلى جانب نمو حصة "أغذية" السوقية لعلامتي "مياه ألبين" و"مياه البيان" بمقدار 70 نقطة أساس لتصل إلى 30 % من سوق المياه المعبأة في الدولة.

وقال طارق أحمد الواحدي الرئيس التنفيذي للمجموعة : أظهرت "أغذية" أداءً قوياً بالنسبة إلى مقاييس الأداء الرئيسية على صعيد مجموعة منتجاتها التي شهدت نشاطا تنافسيا غير مسبوق خلال العام ..مشيرا إلى أن النمو القوي في قطاع تجارة التجزئة ساهم في ارتفاع إيرادات أعمال المجموعة على المستويين المحلي والإقليمي.

وسجل قطاع الأغذية نمواً بارزاً بعد الأداء القوي لأعمال المجموعة في مصر وأعمال دعم المجتمع المختلفة وارتفعت الإيرادات في مصر بنسبة 25٪ بسبب توسيع نطاق تجارة التجزئة وزيادة الصادرات بينما حققت شعبة دعم المجتمع، التي تغطي متاجر أبوظبي والعين التابعة لبلدية أبوظبي بالإضافة إلى متاجر أغذية، نمواً في الإيرادات بنسبة 47٪ بسبب نمو محفظة المنتجات وتحقيق أداء أفضل وتحسين تجربة المتسوقين بما في ذلك الطلب عبر الإنترنت، وخدمة التوصيل للمنازل.

تجدر الإشارة إلى أن قسم الأعمال الزراعية، والذي يضم الدقيق "المطاحن الكبرى" والأعلاف الحيوانية "أجريفيتا" قد سجل إيرادات صافية بقيمة 0.91 مليار درهم خلال هذه الفترة، حيث ارتفعت إيرادات الدقيق والأعلاف الحيوانية بنسبة 2% مقارنةً بالعام الماضي وذلك نتيجة قوة انتشار تجارة التجزئة وخاصةً في المناطق الشمالية بالنسبة للدقيق.

ومن المنتظر أن تعقد المجموعة اجتماعها السنوي في نهاية مارس 2019 حيث سيتم تقديم البيانات المالية المدققة للسنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018 ومناقشة وتقديم بنود أخرى لأخذ الموافقات اللازمة.

أفكارك وتعليقاتك