ولي عهد البحرين والسفير الروسي يستعرضان علاقات التعاون القائمة وإمكانات تعزيزها

ولي عهد البحرين والسفير الروسي يستعرضان علاقات التعاون القائمة وإمكانات تعزيزها

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2019ء) استعرض ولي عهد البحرين، الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وسفير روسيا الاتحادية لدى المنامة، إيغور كريمنوف، اليوم الأحد، علاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، أكد ولي العهد البحريني أهمية مواصلة تعزيز هذه العلاقات، بما يعكس تنامي وازدهارها، لافتا إلى أنها تلقى كل الدعم والرعاية من العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة​​​.

جاء اللقاء بمناسبة تعيين كريمنوف سفيرا روسيا الاتحادية لدى مملكة البحرين، حيث رحب الأمير سلمان بن حمد بالسفير الروسي، وأعرب عن تمنياته له بالتوفيق في أداء مهامه، ومواصلة تطوير التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين.

من جانبه، أعرب السفير كيرمنوف عن شكره وتقديره لولي العهد البحريني، نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، على ما لقيه من حفاوة وترحيب، وعلى الاهتمام الذي يوليه سموه بتطوير العلاقات البحرينية - الروسية.

(تستمر)

وجرى خلال اللقاء، استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وسبل تعزيزها، إلى جانب أهم القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية.

وتشهد العلاقات بين مملكة البحرين وروسيا الاتحادية تطورا متواصلا، حيث وقع البلدان اتفاقيات ومذكرات تفاهم في كثير من المجالات، من بينها اتفاقية للتعاون بين جامعتي البحرين وموسكو الحكومية للعلاقات الدولية، واتفاقية للتعاون العسكري الفني؛ وتأسيس مجلس أعمال بحريني - روسي مشترك.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك