اتفاقيات استراتيجية مع ختام برنامج "شبكة شراكات الأعمال" بدبي

اتفاقيات استراتيجية مع ختام برنامج "شبكة شراكات الأعمال" بدبي

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2019ء) نجحت الدورة الثالثة من برنامج "شبكة شراكات الأعمال" - في عقد شراكات بين شركات ناشئة وأخرى بارزة في إمارة دبي تهدف إلى معالجة التحديات التي تواجه الشركات البارزة من خلال حلول توفرها الشركات الناشئة.

وكانت أربع شركات رئيسية رائدة في إمارة دبي هي "مجموعة بريد الإمارات" و"أسواق" وشركة "سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط" وشركة "أكسيوم تليكوم" قد شاركت في الدروة الثالثة من البرنامج الذي اختتم مؤخرا من خلال عرض التحديات التي تواجهها في عملياتها وأنشطتها في حين قامت الشركات الناشئة بتقديم حلول لمعالجة هذه التحديات.

ووقعت "أسواق" ثلاث اتفاقيات أولية مع الشركات الناشئة التالية وهي "ستور دي إن ايه" و" ألجوريثم ريسيرش" وماب آيديا" وذلك في عدد من المشاريع التي تشمل استخدام حلول مبتكرة لتعزيز كفاءة وتجربة العملاء فيما وقعت مجموعة بريد الإمارات اتفاقية أولية مع الشركة الناشئة "سايف درايفينغ نيتورك" لبحث التعاون واستكشاف الفرص في إيجاد حلول وبرامج مبتكرة لتحسين وتعزيز سلامة موظفي بريد الإمارات بينما وقعت "أكسيوم" اتفاقيتين أوليتين مع كل من "وكزوز" و"انتيويتو" في حين وقعت شركة "سوميتومو كوربوريشن الشرق الأوسط" اتفاقية أولية مع الشركة الناشئة "فريندي كار" للتعاون لمواجهة التحديات التي تواجهها "سوميتومو" والتي تشمل إيجاد حلول وخدمات ومنتجات مبتكرة في مجالات النقل.

(تستمر)

وقال سعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي إن شبكة شراكات الأعمال نجحت من خلال الدورات السابقة في إيجاد منصة مثالية لبناء شراكات استراتيجية بين شركات القطاع الخاص ودعم الشركات الناشئة على النمو والتطور ..مؤكداً أن هذه الجهود تندرج في إطار استراتيجية غرفة دبي لريادة الأعمال 2021 التي تستهدف تطوير بيئة ملائمة ومحفزة لنمو قطاع ريادة الأعمال في إمارة دبي.

ولفت الغرير إلى ان الغرفة وبموجب هذه الاستراتيجية خصصت عدداً من المبادرات والبرامج تحت "دبي للمشاريع الناشئة" - إحدى مبادرات الغرفة - ومنها شبكة شراكات الأعمال وتجار دبي ومسابقة دبي لرواد الأعمال الذكية بالإضافة إلى الدعم في السياسات الخاصة بريادة الأعمال والموقع الإلكتروني لدبي للمشاريع الناشئة وهي مجموعة متميزة من الخدمات والمبادرات التي ترتقي بمستوى الدعم المخصص لرواد الأعمال وريادة الأعمال في الإمارة.

وأضاف الغرير " في هذا العصر المتسارع من المتغيرات تبرز أهمية استمرار الشركات في الابتكار في التقنيات الحديثة والتميز في ممارساتها وخدماتها للبقاء في المنافسة واستقطاب المتعاملين والمستهلكين وتعزيز ممارساتها الداخلية لتحسين الإنتاجية والسمعة المؤسسية ولذلك فإن غرفة دبي حريصة على دعم ريادة الأعمال بما يخدم هذا القطاع الحيوي".

ويهدف برنامج "شبكة شراكات الأعمال" إلى تواصل الشركات والمؤسسات المختلفة في الإمارة مع أصحاب المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة بهدف إنشاء شراكات مربحة تحقق الأهداف المشتركة.

ويعتبر برنامج "شبكة شراكات الأعمال" برنامجاً مبتكراً لدعم ريادة الأعمال والشركات الناشئة عبر إتاحة المجال لها للعمل مع شركاء مرموقين مما يكسبها مميزات عدة منها اكتساب الخبرة والمهارات اللازمة للعمل على تطوير المشاريع الخاصة لهذه الشركات.

وتعتبر "دبي للمشاريع الناشئة" التي أطلقتها الغرفة خلال العام 2016 الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والتي تعمل تحت مظلة مدينة دبي الذكية وتجسد قيمة الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف تشجيع الابتكار وريادة الأعمال حيث تعتبر مصدراً رئيسياً للمعلومات والدعم لرواد الأعمال في دبي ويمكن للزوار الإطلاع على فرص العمل الجديدة كما يمكن الاشتراك بأهم الأحداث التي تركز على التكنولوجيا والدورات واللقاءات وغيرها من المعلومات الهامة.

وتدعم "دبي للمشاريع الناشئة" استراتيجية غرفة دبي الرامية إلى دعم رواد الأعمال وتشجيع الابتكار.

أفكارك وتعليقاتك