وزير الصناعة البحريني يبحث مع فد من الغرفة التجارية الإيطالية–العربية آليات تعزيز التعاون

وزير الصناعة البحريني يبحث مع فد من الغرفة التجارية الإيطالية–العربية آليات تعزيز التعاون

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 03 فبراير 2019ء) بحث وزير الصناعة والتجارة والسياحة البحريني، زايد الزياني، مع النائب الثاني لرئيس الغرفة العربية - الإيطالية المشتركة، بيترو باولو رامبينو، والوفد المرافق له، في المنامة، اليوم الأحد، السبل الكفيلة بتعزيز آليات التعاون في كافة المجالات، وبالأخص الصناعية والتجارية والسياحية والاستثمارية.

وبحسب وكالة أنباء البحرين (بنا)، تم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الثنائية التي تربط مملكة البحرين والجمهورية الإيطالية، بالإضافة إلى بحث عدد من المشروعات البحرينية - الإيطالية المشتركة، خصوصا في ظل توجهات قيادتي وحكومتي البلدين، لتعزيز علاقاتهما الاقتصادية، وتنمية سبل التبادل التجاري بينهما​​​.

وفي هذا الإطار، استعرض الوزير البحريني المميزات التي تمتلكها بلاده في المجالات الاقتصادية المختلفة، وترحيبها بكافة الاستثمارات من جميع أنحاء العالم.

(تستمر)

كما أكد الزياني على أهمية ودور القطاع الخاص البحريني، الذي الحكومة تعول عليه في الكثير من المبادرات التي تصب في صالح الاقتصاد الوطني.

ولفت الوزير إلى أهمية ودور القطاع الخاص في توطيد العلاقات المشتركة، وزيادة حجم المبادلات التجارية، مشيرا إلى البيئة الاقتصادية التي تقدمها حكومة البحرين للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

كما تطرق إلى الإجراءات الميسرة التي تنتهجها الحكومة في سبيل تعزيز القطاع الاقتصادي، وتشجيع المشروعات الكبرى للإقامة في البحرين.

من جانبهم، أعرب أعضاء الوفد الاقتصادي الإيطالي عن تقديرهم للتقدم الذي تشهده مملكة البحرين على كافة الأصعدة، وبالأخص الاقتصادية والاستثمارية؛ والدور الذي تلعبه الحكومة في جذب الاستثمارات العالمية والمشاريع الرائدة إلى المملكة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك