ملتقى "فرص التعاقدات" بدبي يستعرض برنامج المشتريات الحكومية 2019

ملتقى "فرص التعاقدات" بدبي يستعرض برنامج المشتريات الحكومية 2019

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 03 فبراير 2019ء) عقدت مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة - إحدى مؤسسات دائرة التنمية الاقتصادية في دبي - ملتقى "فرص التعاقدات " لتعزيز آفاق التعاون مع أعضاء المؤسسة في برنامج المشتريات الحكومية من خلال الاطلاع على خطط ومشاريع نخبة من الجهات الحكومية وشبة الحكومية خلال العام 2019 والسنوات المقبلة .

واستعرض الملتقى - الذي حضره سعادة سامي القمزي مدير عام اقتصادية دبي - مع أعضاء المؤسسة التعاقدات وأفضل الفرص التي يمكن اقتناصها الأمر الذي يساهم في تنمية وتشجيع ريادة الأعمال على التنافس في السوق المحلي وصعوداً إلى الأسواق العالمية.

وشارك في الملتقى ست من أبرز الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص ممثلة في إكسبـــو 2020 دبي ومجموعة الإمارات ومجموعة الإمارات لتموين الطائرات وأسواق للتجزئة وتعاونية الاتحاد وسلسلة متاجر كارفور لماجد الفطيم للتجزئة استعرضوامن خلاله التسهيلات والامتيازات الحصرية بحضور ما يزيد عن 280 عضوا من المؤسسة.

(تستمر)

وقال عبد الباسط الجناحي المدير التنفيذي في مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة : إن المؤسسة تعمل بإستمرار على تحفيز الجهات الحكومية وشبة الحكومية في تبني المبادرات وطرح التسهيلات للوقوف في صف المشاريع الوطنية وتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم الذي يسرع العجلة الاقتصادية في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والناتج المحلي في إمارة دبي ودولة الامارات على وجه العموم.

وأضاف الجناحي: "يسلط /ملتقى فرص التعاقدات / الضوء على أبرز احتياجات الجهات الداعمة للأعضاء وآلية المشتريات لدى تلك الجهات، فضلاً عن الامتيازات والخدمات التي سيتم توفيرها من أجل تنافس الأعضاء في المناقصات والأسعار المطروحة". تبحث المؤسسة كافة الوسائل المتاحة لأجل بناء شراكات استراتيجية وطيدة لأعضائها مع مختلف الجهات، ويأتي ذلك عبر تعريفهم بأبرز المستجدات والفرص المتوافرة سواء كان ذلك عبر اللقاءات المباشرة مع المسؤولين أو من خلال الفعاليات التي تقيمها المؤسسة على نحو مستمر".

من جانبه قال نجيب محمد العلي المدير التنفيذي في مكتب إكسبو 2020 دبي : "تعهدنا من البداية بتخصيص 20% من ميزانية إكسبو للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتزاما بذلك فإن أكثر من نصف العقود التي أرساها إكسبو مُنحت لشركات صغيرة ومتوسطة، ونقدم لها تسهيلات ومعاملة تفضيلية " .

وأكد أن التزام إكسبو 2020 دبي لا يقتصر على العقود التي ترسيها على الشركات بل تلزم المقاولين الرئيسيين الحاصلين على عقود تتجاوز قيمتها 125 مليون درهم بتخصيص 20% من قيمة العقد للشركات الصغيرة والمتوسطة من خلال التعاقد بالباطن ويطلب منهم تقديم تقرير شهري بذلك.

وقال سعيد محمد المدير التنفيذي لمجموع الإمارات لتموين الطائرات: "انطلاقاً من التزامها دعم الجهود الرامية لتنمية وتطوير الاقتصاد الوطني، تعمل شركة الإمارات لتموين الطائرات بنشاط مع الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة ".

من جانبه قال فيليب بجيلو المدير الاقليمي لكارفور الامارات لدى ماجد الفطيم للتجزئة: " نحرص في كارفور على دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الإمارات من خلال متاجرنا التي تمثل منصة لهم لتسويق منتجاتهم وتوسيع نطاق عملياتهم.. ونتطلع إلى توطيد العلاقات والعمل معًا من أجل تبادل المعرفة وتلبية طلب السوق بشكل أفضل".

وقال خالد حميد بن ذيبان الفلاسي الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتحاد: "أن التعاونية حريصة على دعم المشاريع الوطنية من منطلق المسؤولية المجتمعية بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال تقديم التسهيلات والخدمات والتخفيضات والأولوية في التعاقد مع أعضاء المؤسسة المواطنين ".

وقال علي الصوري النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمكتب الرئيس والمرافق: "بتوجيهات من سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، نواصل دعم برنامج المشتريات الحكومية والمؤسسات الوطنية الصغيرة والمتوسطة، ونشجع الشركات الوطنية ورواد الأعمال من خلال منحهم الفرص في المشاركة في المناقصات المطروحة ".

من جانبه قال عفان الخوري المدير التنفيذي لشركة أسواق للتجزئة إن أسواق تحرص على تقديم خدماتها للمجتمع بجميع أطيافه من خلال مراكزها التجارية المنتشرة في مختلف الأحياء السكنية والتي يتوفر فيها منتجات وخدمات عالية الجودة نقدمها لعملاء أسواق.

أفكارك وتعليقاتك