وزارة تنمية المجتمع تشارك في معرض العروس 2019 بمنتجات أصحاب الهمم

وزارة تنمية المجتمع تشارك في معرض العروس 2019 بمنتجات أصحاب الهمم

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 04 فبراير 2019ء) تشارك وزارة تنمية المجتمع عبر منتجات مميزة لأصحاب الهمم في معرض العروس 2019 الذي يقام في الفترة من 6 إلى 9 فبراير المقبل في مركز دبي التجاري العالمي للمعارض والمؤتمرات.

وتبرز مشاركة أصحاب الهمم في المعرض من خلال منتجات "قلادة الأكريلك شوكولاتة تسنيم وجنى للتمور والتي تبدعها "مشاغل" أصحاب الهمم على مستوى الدولة حيث تعد هذه المنتجات علامة محلية بارزة تنافس بجودتها وقيمتها منتجات عالمية مميزة ما يضيف إلى رصيد تمكين أصحاب الهمم في مسيرة التنمية المستدامة التي تواصل بها وزارة تنمية المجتمع نحو مزيد من التمكين والدمج المجتمعي.

وتعد "قلادة" وهي مشغولات فنية من قصاصات الأوراق النقدية الأبرز من حيث مشاركة وزارة تنمية المجتمع في المعرض و"قلادة" علامة تجارية لإبداعات عدد من الفتيات من أصحاب الهمم من ذوي الإعاقات الذهنية في عالم المجوهرات تبرز قدراتهن ومواهبهن الفنية أمام المجتمع وتعزز اعتمادهن على الذات إذ تتراوح أعمار الفتيات المشاركات في المشروع بين 17- 20 عاما.

(تستمر)

ويعتبر مشروع قلادة محطة من محطات تدريب وتشغيل أصحاب الهمم ويتميز المشروع بمنتجاته الفنية المصنوعة من قصاصات النقود الورقية التي يتم تشكيلها بلمسات ساحرة من وحي وإلهام أصحاب الهمم وبدعم من مصممات إماراتيات مثل عزه القبيسي وشيخة السركال لتصنع أناملهم المبدعة مستقبلهم المهني المشرق الذي يحضّ على المشاركة والعطاء وإثبات الذات.

ويشمل مشروع "قلادة" أساور وقلادة وبروش وبزمة وهناك منتجات فضة مطلية ذهب وفضة مطلية ريديوم وبروش وبزم وأحجار متنوعة أما شوكولاتة "تسنيم" إحدى أبرز إبداعات أصحاب الهمم في وزارة تنمية المجتمع فهي تأتي ضمن مبادرات "مشاغل" أصحاب الهمم وهي مصنوعة بعطاء الطالبات اللواتي تجاوزن بروح التحدي كل الصعوبات وأنجزن بالإيجابية "تسنيم" حلو المذاق وعذب النكهة وطيب الطعم.

ويضم معرض العروس 2019 مجموعة كبيرة من العلامات التجارية تحت سقف واحد ويشارك فيه مشاهير من مصممي الأزياء وحفلات الأعراس حيث يجمع المعرض هذا العام أكثر من 250 من العارضين الدوليين والإقليميين ومن المتوقع حضور أكثر من 16 ألف زائر 85 بالمائه من النساء الإماراتيات.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك