لجنة فتح للحوار مع الفصائل الفلسطينية شارفت على إنهاء أعمالها بشأن تشكيل الحكومة– الفتياني

لجنة فتح للحوار مع الفصائل الفلسطينية شارفت على إنهاء أعمالها بشأن تشكيل الحكومة– الفتياني

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 04 فبراير 2019ء) أكد أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني أن اللجنة المكلفة من مركزية فتح للحوار مع فصائل منظمة التحرير الفلسطينية شارفت على إنهاء أعمالها مع مختلف الفصائل وعدد من الشخصيات المستقلة بخصوص تشكيل حكومة فصائلية خلفا لحكومة الوفاق الوطني التي يرأسها رامي الحمد الله.

وقال الفتياني، في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الاثنين، إن "حركة فتح حريصة على إجراء المشاورات مع كل الفصائل رغم إدراكها لمواقف بعض الفصائل حيث أن الجبهة الشعبية اعلنت عدم المشاركة في الحكومة المقبلة انطلاقا من مواقفها السابقة بعدم المشاركة في أي حكومة فلسطينية منذ العام 1994 كما أعلنت الجبهة الديمقراطية أيضا عدم مشاركتها"​​​.

(تستمر)

وأضاف الفتياني: "سنعقد مساء اليوم لقاءات مع الشخصيات المستقلة وممثلين عن المجتمع المدني للاستماع الى آرائهم حول شكل الحكومة المقبلة".

وتابع أمين سر المجلس الثوري لحركة فتح: إن "حزبي الشعب وفدا عادا إلى قواعدهما التنظيمية ومكاتبهما ولجانهما المركزية لاتخاذ الموقف النهائي حول المشاركة في الحكومة القادمة.

وكانت اللجنة المركزية لحركة "فتح" قد أوصت، خلال اجتماع عقدته برئاسة الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة في مدينة رام الله بتشكيل حكومة فصائلية سياسية من فصائل منظمة التحرير وشخصيات مستقلة يوم السابع والعشرين من الشهر المنصرم.

وقدمت حكومة الوفاق الوطني استقالتها للرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي صادق عليها وأوعز لها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة.

أفكارك وتعليقاتك