الإمارات والهند تبحثان تعزيز التعاون في قطاع التعليم

الإمارات والهند تبحثان تعزيز التعاون في قطاع التعليم

نيودلهي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 05 فبراير 2019ء) اكد معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم إن دولة الإمارات العربية المتحدة تبذل جهوداً لتحسين جودة التعليم وتطوير المؤسسات التعليمية لتصبح في التصنيفات العالمية.

جاء ذلك خلال زيارة وفد الدولة الى الهند مؤخرا برئاسة معالي حسين بن إبراهيم الحمادي برفقة سعادة الدكتور أحمد عبد الرحمن البنا سفير الدولة لدى جمهورية الهند حيث عقد الوفد اجتماعين في مقر وزارة تنمية الموارد البشرية بالهند.

واضاف معاليه انه يمكن لدولة الإمارات العربية المتحدة العمل مع الهند لوضع نظام لتصنيف المعاهد الإماراتية وفتح منصات التعليم /التعليم عبر الانترنت/ التي ستكون مفيدة ليس للطلاب الإماراتيين فقط بل لطلاب منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها .

(تستمر)

وخلال لقاء الوفد بمعالي براكاش جافيدكار وزير تنمية الموارد البشرية الهندي تحدث معالي حسين بن إبراهيم الحمادي عن التعاون العلمي بين البلدين وأهميته متطرقا الى جولته لمدرسة دلهي العامة الواقعة بمنطقة ر.ك. بورام في العاصمة الهندية نيودلهي، والمعهد الهندي للتكنولوجيا في دلهي، والتي قام بها قبل عقد هذا الاجتماع فيما تطرق الجانبان الى إطلاق برامج تبادل الطلاب أيضاً حيث رحب معالي الوزير الهندي جافيدكار بالنقاط التي أثارها معالي حسين إبراهيم الحمادي مشيدا ببرنامج الدولة الخاص بإصدار رخصة المعلم لجميع المعلمين الموظفين في دولة الإمارات والتي ستُجدد كل 5 سنوات.

وجرى خلال اللقاء ايضا مناقشة نظام العلامات /Marking system/ في الهند والاعتراف المتبادل للشهادات، وضرورة إرسال الخارجية الهندية قائمة تضم جميع المؤسسات التعليمية المعترف بها.

كما عقد الوفد اجتماعا مع رئيس هيئة EdCil التابعة لوزارة تنمية الموارد البشرية الهندية والتي تقدم الخدمات الإدارية والاستشارية لتطوير الأساليب التعليمية الجديدة حضره من الجانب الهندي السيد ديفيتمان داس الرئيس والعضو المنتدب لهيئة EdCil والسيد باوان كومار المدير العام لنظام التعليم الرقمي في هيئة EdCil، والسيد سانديب جويل المدير العام للشؤون المالية في هيئة EdCil إلى جانب شركائها التكنولوجي: شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية وشركة "بايجوس" /Byju’s/.

وقدم سيد ديفيتمان داس الرئيس والعضو المنتدب لهيئة EdCil عروضاً تفصيلياً بشأن الدور الذي تلعبه الهيئة وكيفية تطلعها لتصبح الهيئة المتعمدة لتقديم الخدمات الاستشارية وتنفيذ المشاريع في مجال التعليم والموارد البشرية مشيرا الى ان خدمات الهيئة تشمل خدمات الاختبار والتقييم عبر الإنترنت، والبنية التحتية التعليمية والمشتريات التعليمية، ونظام التعليم الرقمي، والخدمات الاستشارية، والتعليم في الخارج وما إلى ذلك.

كما قدمت شركة "تاتا" للخدمات الاستشارية وشركة "بايجوس" /Byju’s/ لمعالي إبراهيم الحمادي هدية من البرمجيات التي أعدتهما لإدارة النظام التعليمي ومساعدة الطلاب في التعلم.

وفي ختام الاجتماع أعرب معالي الحمادي عن إعجابه بهذه العروض، وقال إنه ينبغي ان يجتمع الفريق التقني الإماراتي مع هيئة EdCil وشركائها لدراسة جدوى هذه البرمجيات وتطبيقها في دولة الإمارات العربية المتحدة.

أفكارك وتعليقاتك