"صندوق خليفة" يوقع اتفاقية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع النيجر بقيمة 25 مليون دولار

"صندوق خليفة" يوقع اتفاقية لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة مع النيجر بقيمة 25 مليون دولار

نيامي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 فبراير 2019ء) أشاد فخامة الرئيس إيسوفو محمدو رئيس جمهورية النيجر بعلاقات الصداقة والتعاون بين بلاده ودولة الامارات وما تحظى به من دعم وحرص مشترك على تعزيزها لتشمل المجالات كافة.

وأعرب فخامته - خلال استقباله سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع في العاصمة نيامي - عن تقديره وشكره لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة لما يوليه من اهتمام ودعم علاقات التعاون بين البلدين .

جاء ذلك بمناسبة توقيع صندوق خليفة لتطوير المشاريع اتفاقية لدعم وتعزيز ريادة الأعمال وتطوير المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية النيجر، يقدم بموجبها الصندوق تمويلاً بقيمة 25 مليون دولار أمريكي /ما يعادل 92 مليون درهم/ يتم صرفها على دفعات.

(تستمر)

وقع الاتفاقية سعادة حسين جاسم النويس ومعالي سعدو سيدو وزير التجارة وتنمية القطاع الخاص في النيجر .

وقال فخامة رئيس جمهورية النيجر إن الاتفاقية سيكون لها أثر فعّال لتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي الذي يعد أهم متطلبات الاستقرار الاقتصادي في بلاده.

من جهته نقل سعادة حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة إلى رئيس النيجر وتمنياته لجمهورية النيجر حكومةً وشعباً بدوام التقدم والازدهار.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد وجه صندوق خليفة لتطوير المشاريع، بالعمل على نقل تجربته الناجحة في مجال دعم ريادة الأعمال وتطوير قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة في عدد من البلدان الشقيقة والصديقة من بينها جمهورية النيجر.

وقال النويس إن التمويل الذي سيقدمه صندوق خليفة يهدف إلى دعم جهود حكومة النيجر في تحقيق التنمية الاقتصادية عبر تعزيز قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة ريادة الأعمال في أوساط الشباب، مؤكداً أن الاتفاقية سوف تتيح الفرصة أمام الشباب المبدعين وأصحاب المهارات والحرف لاستغلال مهاراتهم وابداعاتهم وتحويلها إلى مصدر دخل يعزز من رفاههم الاجتماعي ويدعم أداء الدولة الاقتصادي.

وأوضح أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع نقل تجربته الناجحة إلى العديد من الدول الشقيقة والصديقة في السنوات الأخيرة، وذلك في إطار التزام دولة الامارات بتقديم مختلف أشكال الدعم للدول الشقيقة والصديقة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، مضيفاً أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان يشدد دائما على أهمية تقديم كافة أشكال الدعم للأشقاء والأصدقاء.

من جهته، وجه معالي سعدو سيدو وزير التجارة وتنمية القطاع الخاص في النيجر، الشكر والتقدير لدولة الإمارات على هذا الدعم الكبير، لتمكين مختلف شرائح المجتمع من النهوض بمستقبل بلدهم الاقتصادي، مشيداً بعلاقات الصداقة التي تجمع البلدين، وأكد أن مثل هذه الاتفاقيات سيكون لها أثر ايجابي تساعد على دفع عجلة التنمية والتطور وتدعم إنشاء المشاريع وخلق فرص عمل في المستقبل وتحقيق نمو شامل للحد من الفقر.

يذكر أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع الذي تأسس في العام 2007 في أبوظبي أصبح إحدى أبرز المؤسسات المعنية بنشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات، حيث موًل أكثر من 1.400 مشروع داخل الدولة، فيما نقل تجربته الناجحة إلى كل من مصر والشيشان والمملكة الأردنية الهاشمية و جمهورية بيلاروسيا وجمهورية مالي وموريتانيا عبر برامج تمويلية ودعم فني رائدة تهدف إلى تعزيز الجهود الحكومية في تلك البلدان لتحقيق التنمية المستدامة وبناء اقتصاد متنوع ومستقر.

أفكارك وتعليقاتك