قطر ترفع حظرا على استيراد جزءاً من منتجات الدواجن الروسية

قطر ترفع حظرا على استيراد جزءاً من منتجات الدواجن الروسية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2019ء) أفاد الجهاز الفدرالي الروسي لشؤون الرقابة الحيوانية والنباتية (روسسيلخوزنادزور)، اليوم الأربعاء، بأن دولة قطر رفعت، يوم 5 شباط/فبراير الحالي، حظراً كانت قد فرضته في وقت سابق، على استيراد منتجات الدواجن من جميع أقاليم روسيا الاتحادية بسبب إنفلونزا الطيور.

وجاء في بيان للجهاز "روسسيلخوزنادزور" نشر في الموقع الخاص به بشبكة الإنترنت: "وفقا للإخطار الرسمي الصادر عن الهيئة المختصة بدولة قطر، فإنه اعتبارا من يوم 5 شباط/فبراير، يسمح بتصدير منتجات الدواجن من روسيا الاتحادية وجميع الأقاليم​​​.".

يذكر أن دولة قطر سبق وفرضت في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2018 ، حظرا على استيراد عدداً من منتجات الدواجن من روسيا الاتحادية باستثناء لحوم الدواجن المعالجة حراريا والبيض والمنتجات التي تخضع للمعالجة حراريا والتي تضمن القضاء على وباء إنفلونزا الطوير، وذلك بسبب وجود بؤر انتشار إنفلونزا الطيور في روسيا الاتحادية.

(تستمر)

ويذكر أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن إنفلونزا الطيور تعتبر مرضاً وبائيا معديا يصيب الطيور، أن أعراض المرض يمكن أن لا تظهر على المريض بشكل واضح، وفي بعض الحالات قد يتجاور هذا المرض حدود نوعه ليصبح سببا في إصابة البشر أو الحيوانات بالمرض أو بالعدوى دون أعراض تظهر بوضوح.

أفكارك وتعليقاتك