"إيدك دبي 2019" يستضيف الإجتماع السنوي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان

"إيدك دبي 2019" يستضيف الإجتماع السنوي للإتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 06 فبراير 2019ء) استضافت فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي "إيدك دبي 2019" الاجتماع السنوي السادس عشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان وذلك بمشاركة 157 عضوا من مختلف جمعيات طب الأسنان من الدولة وخارجها .

ترأس الاجتماع كل من الدكتور عبد السلام المدني الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و"إيدك دبي" والدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر "إيدك دبي" والدكتور روبرت ادواب المدير التنفيذي لملتقى نيويورك الكبرى لطب الأسنان والدكتور محمد جعفر عابدين نائب رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي" والمهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "اندكس القابضة" وذلك بحضور رؤساء جمعيات وعمداء كليات وخبراء وأطباء في مجال طب الأسنان وعدد من المسؤولين .

(تستمر)

وقال الدكتور عبدالسلام المدني إن الاجتماع السنوي السادس عشر للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان يعد واحدا من أهم الفعاليات المرافقة في "إيدك دبي " حيث يهدف إلى تبادل الأفكار والمعلومات المرتبطة بصحة الأسنان والفم ووضع معايير عالمية وبرامج لتطوير علوم طب الأسنان من خلال التعاون بين الأفراد والجمعيات المختصة بطب الأسنان من المنطقة والعالم ..لافتا إلى التطلع لجعل مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" الحدث العالمي الأول في مجال طب الأسنان، ودعا جمعيات طب الأسنان في الإمارات والأطباء والخبراء المشاركين لأن يكونوا سفراء "إيدك دبي 2020 " للتأكيد على مكانة الإمارات في مختلف مجالات العلم والابتكار.

من جهته قال الدكتور روبرت ادواب : " نجتمع هنا اليوم بإعتبارنا سفراء لمؤتمر ومعرض إيدك دبي ونتطلع إلى تطوير هذا الاجتماع وتحسين الأفكار والمعرفة المقدمة فيه وذلك لتحقيق هدف واحد متمثل في تحسين صحة المرضى ومستوى الرعاية المقدمة لهم حول العالم " .

وتم على هامش الاجتماع توقيع اتفاقية تعاون بين مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" والاتحاد الدولي لطب الأسنان " FDI " وقعها كل من الدكتور عبدالسلام المدني الرئيس التنفيذي للاتحاد العلمي العالمي لطب الأسنان و"إيدك دبي" والدكتورة كاثرين كيل رئيسة الاتحاد الدولي لطب الأسنان .

وقالت الدكتوره كاثرين كيل إن هذه الاتفاقية تهدف إلى مواصلة التعاون الناجح بين الطرفين وتعزيز الأهداف المشتركة المتمثلة في إعطاء الأولوية للتعليم الطبي المستمر ..لافتة إلى أن الاتحاد الدولي لطب الأسنان على "نقل المعرفة" كهدف استراتيجي إلى جانب تعزيز أفضل الممارسات في مجال العلوم والتربية الصحية المتعلقة بالفم .

وأكدت أهمية "إيدك دبي" لتسليط الضوء على أحدث التطورات والتقنيات في مجال صحة الفم والسعي ورفع مستوى الصحة وتطوير الحلول لتخفيف العبء الذي يواجه العالم فيما يتعلق بأمراض الفم ..موضحة أن التزام "إيدك دبي" بالابتكار والبحث العلمي على المستوى الإقليمي يساعد في تحقيق مهمة الاتحاد الدولي لطب الأسنان المتمثلة في رفع معايير صحة الفم في الشرق الأوسط والعالم .

وأضافت الدكتوره كاثرين كيل: "نحن نعيش في عالم لا يزال فيه عبء الأمراض الفموية كبيرا ومنتشرا إذ يتعرض معظم الأشخاص للعديد من أمراض الفم التي يمكن الوقاية منها بما في ذلك تسوس الأسنان والتهاب اللثة خلال فترة حياتهم حيث تشير الدراسات إلى أن ما لا يقل عن 3.58 مليار شخص في جميع أنحاء العالم يعانون من تسوس الأسنان وهو أحد مشاكل الفم الأكثر انتشارا .. وعلى الصعيد العالمي تشير التقديرات إلى أن 2.4 مليار شخص يعانون من تسوس الأسنان الدائمة و 486 مليون طفل يعانون من تسوس الأسنان الأساسية .. لذلك يشكل العبء العالمي للأمراض الفموية تحديا رئيسيا في مجال الصحة العامة ومن أجل التغلب على هذه المشكلة فإنه لا بد من توحيد جهود مختلف الجهات بما فيها الجهات الإقليمية مثل إيدك دبي".

كما تم توقيع اتفاقية تعاون بين كل من مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" والجمعية السعودية لتقويم الأسنان وقعها كل من المهندس أنس المدني نائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة "اندكس القابضة "والبروفسور علي حبيب الله حسن رئيس الجمعية السعودية لتقويم الأسنان وذلك في إطار سعي الطرفين للمشاركة في مختلف الجهود والخطط الهادفة إلى تطوير مجال طب تقويم الأسنان والمساهمة في نشر الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية العناية بصحة الفم والأسنان بصفة عامة وتقويم الأسنان بصفة خاصة.

وتم خلال الاجتماع الإعلان عن إطلاق أول نسخة من مؤتمر ومعرض "ايدك" في القاهرة وذلك تحت مسمى "ايدك القاهرة" في الفترة ما بين 12 إلى 14 ديسمبر المقبل في رويال "مكسيم بالاس كمبنسكي القاهرة" .

وتواصلت فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر ومعرض "إيدك دبي 2019 " حيث تضمن تنظيم العديد من ورش العمل والمحاضرات والجلسات العلمية في مجال طب الأسنان والتي ركزت على موضوعات حول المفاهيم الحديثة في طب الأسنان و العدسات اللاصقة للأسنان الأمامية وطب الأسنان التجميلي والحشو الكلي أو الطبقات وتغليف الأسنان بالسيراميك ونصائح وخطوات لأسنان قوية وجميلة وطب الأسنان الترميمي والمخاطر المتأصلة في إجراءات التثبيت وثورة الجمال بإستخدام التقنيات الرقمية .

واختتمت في اليوم الثاني فعاليات المسابقة الطلابية في "إيدك دبي" والتي مكنت طلاب الجامعات والكليات المختلفة من تبادل المعارف والخبرات في مجالات طب الأسنان للفوز بلقب "بطل المعرفة في إيدك دبي" حيث جاءت مشاركات الطلاب لهذا العام من جامعة الشارقة وكلية رأس الخيمة لعلوم طب الأسنان وجامعات القصيم والإمام عبد الرحمن بن فيصل والملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية والملك خالد والأميرة نورة بنت عبد الرحمن والملك عبد العزيز والأمير سطام بن عبد العزيز وكليات الفارابي الأهلية بالرياض وجامعة جازان في السعودية وجامعة عين شمس والجامعة البريطانية في مصر وجامعة "ساراتوف" الطبية الحكومية وكلية ابن سينا الأهلية للعلوم الطبية وجامعة القديس يوسف في بيروت والجامعة اللبنانية .

واستعرضت 2732 شركة محلية وعالمية مشاركة في المعرض أبرز الحلول التقنية للتخطيط للعلاج وإجراء الفحوص الدقيقة والتصنيع الرقمي الذي يغير من ممارسات طب الأسنان بشكل جوهري حول العالم.. فيما أطلقت العلامات التجارية الرائدة في مجال طب الأسنان هذا العام طابعات ثلاثية الأبعاد وعدد من الماسحات الضوئية وماكينات التحكم الرقمي التي تتميز بكفاءتها العالية وتوفيرها للوقت والتكاليف فضلا توفير أداء وظائفي وسريري أفضل مع عدد أقل من الأخطاء والتعديلات.

كما قدمت الشركات المشاركة بالمعرض الجيل الجديد من تيجان الأسنان للأطفال والتي تتميز بمتانتها ونوعيتها الممتازة من الفولاذ المقاوم للصدأ ما يجعلها أكثر مقاومة للتآكل والكسر أضف إلى إطلاق أحدث تقنيات المسح بالليزر والمجهز بتقنية" QSP".

واستمرت لليوم الثاني على التوالي فعاليات "نجوم إيدك دبي" وتضمنت جلسات حوارية ونقاشات ونصائح لأطباء الأسنان بمشاركة عدد من أطباء الأسنان المختصين .

وتنظم مؤتمر ومعرض "إيدك دبي" سنويا شركة "اندكس" للمؤتمرات والمعارض - العضو في "اندكس القابضة" - حيث يحظى الحدث بعدد من الشراكات الاستراتيجية مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي وبدعم من هيئة الصحة بدبي والرابطة الدولية لتقويم الأسنان والاتحاد العربي لطب الأسنان والمؤتمر الوقائي لطب الأسنان لوزراء الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي ولجنة دول مجلس التعاون الخليجي لصحة الفم وكليات الرياض لطب الأسنان والأكاديمية العربية لتعليم طب الأسنان المستمر والرابطة الإندونيسية لأطباء تقويم الأسنان والجمعية السعودية لتقويم الأسنان .

أفكارك وتعليقاتك