مدفيدتشوك: السلطات الأوكرانية لن تتمكن من ترهيبي

مدفيدتشوك: السلطات الأوكرانية لن تتمكن من ترهيبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 06 فبراير 2019ء) أكد رئيس حركة "الخيار الأوكراني - حق الشعب" ممثل "منصة المعارضة"، فيكتور مدفيدتشوك، اليوم الأربعاء، أن السلطات الأوكرانية لن تنجح في ترهيبه وإرغامه على مغادرة أوكرانيا.

وقال مدفيدتشوك على أثير قناة "روسيا 1": "أنا أتواجد بشكل دائم في كييف، وهنا عائلتي [في كييف]، وهي كذلك معرضة للخطر، لكن أكرر - ما يحاولون القيام به، ترهيبي أو دفعي لمغادرة أوكرانيا، لن ينجحوا فيه"​​​.

هذا وكان مكتب المدعي العام الأوكراني، قد فتح يوم أمس الثلاثاء، قضية جنائية ضد مدفيدتشوك بموجب مادتي "خيانة الدولة" و "التعدي على الوحدة الإقليمية وحرمة أوكرانيا". ووفقاً للسكرتير الصحفي للمكتب، لاريسا سارغان ، فقد تم فتح القضية بسبب اقتراح مدفيدتشوك إنشاء إقليم دونباس ذاتي الحكم ضمن أوكرانيا.

(تستمر)

وأضاف مكتب المدعي العام بأن السياسي لم يتم بعد اعتباره مشتبها به، ومن السابق لأوانه الحديث عن إثبات التهمة الموجهة غليه.

ويذكر أن مدفيدتشوك ، الذي يمثل كييف في المجموعة الفرعية الإنسانية المعنية بتسوية الوضع في دونباس ، اقترح في مؤتمر للحزب، يوم 29 كانون الثاني/ يناير ، إنشاء إقليم بدونباس يتمتع بالحكم الذاتي في إطار الدولة الأوكرانية. و وفقا له ، هذا ينطوي على إنشاء أجهزة سلطة خاصة في الإقليم ، بما في ذلك والبرلمان والحكومة.

وكان أعضاء مجلس الرادا الأوكراني ( البرلمان) قد طلبوا مراراً في وقت سابق، بفتح قضايا جنائية ضد مدفيدتشوك في ما يتعلق بـ "أنشطته المناهضة للدولة"، إلا أن المدعى العام الأوكراني، كان أعلن في كانون الثاني /يناير الماضي، بأنه لا يوجد لديه أي أساس لتوجيه تهم إلى مدفيدتشوك.

أفكارك وتعليقاتك