شرطة دبي تستضيف تحدي الإمارات للفرق التكتيكية بمشاركة 60 فريقا من 50 دولة

شرطة دبي تستضيف تحدي الإمارات للفرق التكتيكية بمشاركة 60 فريقا من 50 دولة

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 07 فبراير 2019ء) تستضيف القيادة العامة لشرطة دبي تحت رعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وبإشراف سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي في 10 فبراير الحالي فعاليات تحدي الإمارات العربية المتحدة للفرق التكتيكية بنسختها الدولية الأولى بمشاركة 60 فريقا يمثلون 50 دولة.

وثمن سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي توجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بإطلاق البطولة في نسختها الدولية الأولى مؤكدا أن توجيهات سموه جاءت بعد نجاح تحدي الامارات للفرق التكتيكية الذي أقيم للمرة الأولى على مستوى قيادات الشرطة بالدولة.

(تستمر)

وأكد اللواء المري أن شرطة دبي عملت على تسخير كافة الامكانيات من أجل ظهور الحدث بالصورة التي تليق بدولة الإمارات وإمارة دبي لافتا إلى أن الحدث يأتي بدوره من أجل توحيد الجهود والبرامج التدريبية التي يخضع لها عناصر الفرق الخاصة والتكتيكية لتنفيذ مهامها بكفاءة ومهارة وفعالية.

وقال إن هذا الحدث الفريد يؤكد حرص القيادة العامة لشرطة دبي الشديد على عكس المستويات الرفيعة التي وصلتها التطبيقات والممارسات الشرطية لديها بالإضافة إلى ذلك فهي فرصة رائعة أمام دولة الإمارات لكي تشهد وتتابع المهارات والخبرات الخارجية التي تملكها الفرق العالمية المشاركة مما يؤدي إلى إشاعة روح التعاون وتبادل الأفكار والمهارات وتقوية القيم الإيجابية وإشاعة روح التضامن والتكاتف والاحترام.

ورحب سعادة اللواء عبد الله خليفة المري بالمشاركين في تحدي الامارات للفرق التكتيكية مؤكدا أنهم سيكونون في بلدهم الثاني طوال أيام استضافتهم ومشاركتهم في الحدث الدولي.

من جانبه قال العقيد عبيد بن يعروف المنسق العام للتحدي إن الفرق الدولية المشاركة في الحدث الكبير ستتنافس في إطار خمس فئات من الخبراء والمختصين من أعضاء الفرق التكتيكية والمسلحين بهدف تشجيع تبادل الأساليب الفنية والخطط التكتيكية وتعزيز مستوى المهارات التكتيكية وزيادة التركيز الذهني والتحمل البدني للفرق التكتيكية العالمية حيث تتمثل الفئات الخمس للحدث في كل من المسابقة التكتيكية ومسابقة الموانع ومسابقة إنقاذ ضابط ومسابقة البرج ومسابقة الموانع.

وأوضح أن قيمة الجوائز الكاملة للتحدي تصل إلى 170 ألف دولار أمريكي مقسمة كالتالي : جوائز عامة للنسخة الحالية وتبلغ 120 ألف دولار حيث سيحصل صاحب المركز الأول على 70 ألف دولار وصاحب المركز الثاني على 30 ألف دولار وصاحب المركز الثالث على 20 ألف دولار فيما تبلغ جوائز التحدي في كل يوم على مدار الأيام الخمسة للمنافسات 5000 دولار لصاحب المركز الأول و3000 دولار لصاحب المركز الثاني و2000 دولار لصاحب المركز الثالث.

وستجري المنافسات والتحديات في مرافق القيادة العامة لشرطة دبي لتدريب الفرق التكتيكية وهي مرافق مزودة بأحدث التجهيزات والاعدادات التي تصل الى أعلى المستويات العالمية وتبدأ المنافسات في ميدان الروية يوم الأحد من الساعة الثامنة صباحا وحتى الرابعة مساء وتستمر الفعاليات في نفس الموعد طوال الأيام الخمسة للحدث فيما سيعقبها حفل توزيع الجوائز على الفائزين.

وأضاف أن ثمانية فرق تمثل دولة الامارات وتشمل القائمة كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي بفريقين أ و ب و شرطة دبي بفريقين أ و ب والقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة والقيادة العامة لشرطة الشارقة وكذلك إدارة الشرطة الخاصة الاتحادية 71 والقيادة العامة لشرطة الفجيرة.

ومن مختلف دول العالم يشارك فريق العقرب من الأرجنتين وفريق القوات الخاصة من أنجولا وفريق مكتب مقاطعة الاتشوا من أمريكا وفريق شرطة تشيلي وفريق شرطة البرازيل وفريق شرطة بنغلادش وشرطة لبنان والفيلق المحمول من أندونسيا أ و ب وشرطة كولومبيا 1,2 ولواء المغاوير من الكويت وكذلك وزارة الداخلية الكويتية بفريقين 1,2 والقوات الخاصة الايطالية.

كما تشارك شرطة النمسا ومقاطعة فلاجلر من أمريكا ووزارة الداخلية من جورجيا وروسيا غروم وقوة الأمن الداخلي من السعودية وشرطة باكستان والأردن وكازاخستان والشرطة الليبية وشرطة روسيا ومنغولية ومونتينيغرو وشرطة نيويورك وأوسيلا كاونتري من أمريكا وشرطة بيرو وأرمينيا ولاتيفا أوميجا وشرطة لاتيفا سيجما والقوات الخاصة الأردنية وشرطة أوكرانيا.

وتشارك أيضا شرطة الفلبين بفريقين أ و ب والقوات الخاصة الفرنسية وفريق رواندا والشرطة الملكية التايلاندية والحرس الوطني الروسي وشرطة بلغاريا ووحدة مكافحة الارهاب الخاصة بصربيا وكتيبة العمليات الخاصة 67 من الكويت والقوات الخاصة من جنوب أفريقا كما تشارك أيضا شرطة بيلا روسيا والفريق التكتيكي من العراق وشرطة أوزباكستان 1,2 وفات 69 من ماليزيا وشرطة فيتنام وشرطة أرمينيا.

وفرت اللجنة المنظمة الفرصة أمام زوار تحدي الإمارات للفرق التكتيكية لاختبار أنفسهم في تحدي الفرق التكتيكية والذي سوف يتم انعقاده في قرية تحدي الفرق التكتيكية وهي فرصة أمام الزوار للدخول في منافسة بنمط خاص ليعيشوا تجربة رائعة مليئة بالتحديات من أجل المتعة والإثارة كما وفرت لهم ميزة ثقافية محلية تتيح للزوار تجربة الطهي والاطلاع على الأزياء والحياكة التقليدية والحرف اليدوية المحلية والكثير غير ذلك مثل مشاهدة صانعي الخزف والنساجين الذين يمارسون عملهم في أكشاك داخل القرية التراثية.

وبدأت الاستعدادات للمشاركة في تحدي الامارات للفرق التكتيكية من يوم الأحد الماضي الثالث من فبراير حيث تم فتح الميادين من أجل البدء في تجهيز المعدات والتجول في موقع الحدث والحصول على الحصص التدريبية كما تم أيضا عقد اجتماع للحكام المشاركين وعمل بروفة خاصة وتوزيع المهام عليهم وتم فتح باب التسجيل للفرق المشاركة في الحدث بمنطقة الروية كما تم أيضا تسجيل قادة الفرق في فندق الهوليدي ان فاستيفال.

ويقام تحدي الامارات للفرق التكتيكية برعاية كل من الفطيم وستريت جروب ومراس كرعاة رسميين وود آدمز كراع بلاتيني والكندي للسيارات كراع ذهبي وكل من مواصلات الامارات درو وتروست والرستماني ولوك كراع فضي.

أفكارك وتعليقاتك