واشنطن تنتهك مبادئ الديمقراطية بإيعازها لدول ذات السيادة من ينبغي أن يكون رئيسا

واشنطن تنتهك مبادئ الديمقراطية بإيعازها لدول ذات السيادة من ينبغي أن يكون رئيسا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 فبراير 2019ء) أعلن رئيس مجلس الدوما الروسي، فياتشيسلاف فولودين، اليوم الجمعة، أن الخارجية الأميركية تنتهك كل مبادئ الديمقراطية بإيعازها لدول ذات سيادة من ينبغي أن يكون رئيسا وكيف يجب أن تعيش.

ونقل المكتب الإعلامي للدوما عن فولودين قوله: "في أيار/مايو الماضي، انتخب شعب فنزويلا نيكولاس مادورو رئيسًا للبلاد​​​. الشعب هو مصدر السلطة في فنزويلا، وليس وزارة الخارجية الأميركية. إن سلطات الولايات المتحدة  تنتهك جميع المبادئ الديمقراطية والمعايير الدولية، بإيعازها لدول ذات السيادة من ينبغي أن يكون رئيسا وكيف يجب أن تعيش".

ومن الجدير بالذكر أن الأزمة السياسية في فنزويلا تفاقمت وتصاعدت حدة المظاهرات، وخاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة.

(تستمر)

فيما سارعت الولايات المتحدة للاعتراف به مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم استخدام العنف ضد المعارضة. ومن جانبه أعلن مادورو أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة".

وقالت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني، خلال افتتاح اجتماع مونتيفيديو حول فنزويلا، إن لاتحاد الأوروبي وأميركا قررا تسريع الأمور السياسية نظرا إلى الوضع المتأزم في فنزويلا. وإن هدف المجموعة ليس إيجاد حلول، لأن الحلول يجب أن تنشأ من الشعب الفنزويلي ، وإن لدى مادورو 90 يوما لعمل انتخابات شرعية ونزيهة.

أفكارك وتعليقاتك