فرسان الإمارات يتألقون في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

فرسان الإمارات يتألقون في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك لقفز الحواجز

أبوظبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 08 فبراير 2019ء) تألق فرسان الإمارات في اليوم الثاني من النسخة السادسة لكأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز التي تقام على مدار ثلاثة أيام في منتجع الفرسان الرياضي الدولي بمشاركة 166 فارسا وفارسة من 28 دولة من مختلف أنحاء العالم ليتنافسوا على صهوة 183 جوادا .

واستطاع أبناء الإمارات ولليوم الثاني على التوالي الفوز بمراكز متقدمة خلال أولى جولات اليوم الثاني للكأس التي تقام تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية " أم الإمارات " وبدعم من الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات ونادي العين للسيدات وبتنظيم من أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية .

(تستمر)

وتضم البطولة هذا العام ست فئات مختلفة يتنافس فيها 69 فارسا وفارسة من دولة الإمارات مع أبرز الفرسان من جميع أنحاء العالم بزيادة ملحوظة عن العام الماضي معززين بذلك مكانة مدينة أبوظبي على خارطة بطولات قفز الحواجز العالمية.

وقال محمد الناخي نائب رئيس لجنة قفز الحواجز إن كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز رسخت نفسها ضمن مشهد الفعاليات الرياضية الدولية التي تستضيفها أبوظبي وما شهدناه على مدار اليوم الأول والثاني من منافسات استثنائية لمواهب محلية صاعدة وأسماء لامعة في عالم الفروسية الدولي لهو محط إعجاب من الجميع " .

وأضاف " أن فعالية رياضية بارزة مثل هذه البطولة من شأنها إلهام المزيد من المواهب الإماراتية الجديدة على خوض هذه الرياضة الرائعة ونشرها بين الأجيال المستقبلية ونحن في اتحاد الإمارات للفروسية والسباق ندعم هذه المواهب الإماراتية تماشيا مع توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة في الدولة بالارتقاء برياضتنا إلى المستويات العالمية ونحن نتطلع بشغف لمتابعة فعاليات اليوم الختامي للبطولة والأداء المتميز لجميع المتنافسات".

وأعربت الفارسة الإماراتية نادية تريم التي حصدت المركز الأول في أولى أيام البطولة لفئة CSIL2 عن سعادتها بالمنافسة في كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز والتي تتمتع بمستوى رائع من التنظيم هذا العام " .

وقفز الفارس الإماراتي سالم أحمد السويدي واعتلى منصة التتويج على صهوة الجواد "دايموند وي" عقب فوزه في أولى منافسات البطولة الدولية من فئة النجمة الواحدة بمواصفات المرحلتين الخاصة برعاية اتحاد الإمارات للفروسية وصمم مسارها بحواجز ارتفاعها /125/ سم للخيول عمر 6 سنوات و/130/ سم لخيول القفز عمر 7 سنوات.

وتنافس 34 فارسا وفارسة على جائزة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية راعية المنافسة وتمكن 17 فارسا من إكمال المرحلتين دون خطأ والزمن الأسرع سجله الفارس سالم السويدي في المرحلة الثانية وبلغ /26.49/ ثانية وشاركت الفارسة الدنماركية تينا لوند بالفرس "سيلفيتا زد" وأكملت المرحلة في زمن بلغ /27.90/ ثانية إحتلت به الصدارة المؤقتة، وبعد مشاركة السويدي تراجعت إلى المركز الثاني، وأقوى المحاولات جاءت من الفارس عبد الله حميد والفرس "حسينة بيلا ام اف اس" ولكنه أكمل الجولة في /29.68/ ثانية وتوج معها بجائزة المركز الثالث.

وقال الفارس سالم السويدي " أتوجه بالشكر لـ " أم الإمارات " على رعايتها لهذه البطولة ومنذ فتح المجال لفئات الفرسان حرصت على الانضمام للبطولة كل عام فقد أتاح ذلك فرصة أكبر للجميع للمشاركة والحصول على فرصة الفوز بهذا اللقب الغالي، مضيفا أن رياضة قفز الحواجز تستمتع بحضور واسع بين الفرسان والفارسات على حد سواء وسعدت للغاية بفوزي اليوم في البطولة وأتمنى كل التوفيق لزملائي وزميلاتي من الفرسان في الجولات المقبلة".

كما واصل الفارس الشاب حميد عبد الله المهيري تألقه وتوج بجائزة المركز الأول في المنافسة الدولية لفئة الفرسان الشباب برعاية اسطبلات الشراع وجاءت بمواصفات المرحلتين الخاصة على حواجز /130/ سم وشارك فيها 22 فارسا و11 منهم أكملوا المرحلتين دون خطأ والصدارة نالها حميد المهيري بعد إكمال المرحلة الثانية بالجواد "كوراندو 11" في زمن بلغ /26.51/ ثانية ونال جائزة المركز الثاني الفارس علي حمد الكربي وأكمل المرحلة الثانية بالجواد "كاتش ذا ويند" في زمن بلغ /27.36/ ثانية وجائزة المركز الثالث نالها الفارس عبد الرحمن أحمد أمين بالفرس "كارولين دي" والزمن /28.38/ ثانية.

وعبر الفارس الأردني يوسف خير البكري بالفرس "أميشورا زد" آخر حواجز جولة التمايز بنجاح وفي الزمن الأفضل حيث بلغ /28.74/ ثانية في المنافسة الدولية لفئة الفرسان الأطفال بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة للتمايز برعاية أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وتوج بكأس المركز الثاني الفارس الإماراتي عبد الله حمد الكربي بالجواد "لوفر دي باتي" وسجل في التمايز زمنا بلغ /33.65/ ثانية وجائزة المركز الثالث نالها الفارس الإماراتي راشد ضرار آل ثاني بالفرس "أليماس غيرل" وأنهى التمايز في زمن بلغ /36.14/ ثانية.

أفكارك وتعليقاتك