الاتحاد الأوروبي سيفشل إذا سار خلف اليمين في فنزويلا - مادورو

الاتحاد الأوروبي سيفشل إذا سار خلف اليمين في فنزويلا - مادورو

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 08 فبراير 2019ء) صرح رئيس فنزويلا، نيكولاس مادورو، اليوم الجمعة، بأن كل جهد سيبذله الاتحاد الأوروبي لتطبيع الوضع في فنزويلا محكوم عليه بالفشل، إذا انساقت أوروبا فقط للقوى اليمينية.

وقال مادورو خلال مؤتمر صحفي في كراكاس: "قلنا دوما للاتحاد الأوروبي وفديريكا موغيريني: أنتم لا تستمعون إلى حقيقة فنزويلا ، فأنتم صمٌّ، والاتحاد الأوروبي سيفشل ، وأيضا موغيريني ستفشل، إذا انساقت وتبعت ما يقوله المتطرفون اليمينيون في فنزويلا لها"​​​.

وأعاد مادورو إلى الأذهان كلمات أغنية "امنحوا السلام فرصة" لجون لينون.

وخلص الزعيم الفنزويلي إلى القول: "نحن مجرد طلاب السلام، لكنهم لا يستمعون لنا".

وعقدت مجموعة الاتصال الدولية حيال فنزويلا، أول اجتماع وزاري، يوم أمس الخميس في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي.

(تستمر)

وأعلنت مفوضة الشؤون الخارجية وسياسة الأمن في الاتحاد الأوروبي، فيديريكا موغيريني،أمس الخميس، أن مجموعة الدول المشاركة في اجتماع مونتيفيديو حول فنزويلا، أمهلت الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، 90 يوما لإجراء انتخابات شرعية ونزيهة.

وكان الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، قد أعلن في وقت سابق، أن المؤتمر الذي سيعقد في 7 شباط /فبراير، في مونتيفيديو عاصمة أوروغواي، لبحث الوضع في البلاد يهدف لإمكانية إيجاد حوار وسلام في فنزويلا.

ومن الجدير بالذكر أن الأزمة السياسية في فنزويلا تفاقمت وتصاعدت حدة المظاهرات، وخاصة بعد إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض، خوان غوايدو، نفسه رئيسا للبلاد لفترة انتقالية وإجراء انتخابات رئاسية جديدة. فيما سارعت الولايات المتحدة للاعتراف به مطالبة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، بعدم استخدام العنف ضد المعارضة. ومن جانبه أعلن مادورو أنه هو الرئيس الشرعي للبلاد، واصفاً رئيس البرلمان والمعارضة "بدمية في يد الولايات المتحدة".

أفكارك وتعليقاتك