جماعة أنصار الله:ندرس مقترحا للأمم المتحدة لتبادل الأسرى ونأمل حسم الموضوع الثلاثاء المقبل

جماعة أنصار الله:ندرس مقترحا للأمم المتحدة لتبادل الأسرى ونأمل حسم الموضوع الثلاثاء المقبل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2019ء) صرح رئيس لجنة الأسرى في جماعة أنصار الله "الحوثيين"، عبد القادر المرتضى، بأن الجماعة ستعلن الثلاثاء المقبل، موقفها من مقترح تقدمت به الأمم المتحدة بشأن تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى الموقع مع الحكومة اليمنية في كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وقال المرتضى، على صفحته بموقع (فيسبوك) اليوم الأحد عقب عودة فريق "أنصار الله" في محادثات تبادل الأسرى التي جرت بالأردن: "عقدنا جولتين متتاليتين من المحادثات الخاصة بتنفيذ اتفاقية تبادل الأسرى والجثامين، ولا زالت الجولة الثانية مفتوحة حتى يوم الثلاثاء 12/2/2019، وهي فرصة للطرفين لدراسة ومناقشة مقترح تقدمت به الأمم المتحدة"​​​.

وتابع: "نأمل أن يوم الثلاثاء سيكون حاسماً في تحديد مصير هذا المقترح الذي سنفصح عنه في حينه، لأنه نتيجة وخلاصة الجولتين".

(تستمر)

وكان مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، أعلن أمس الأول الجمعة، التزام طرفي النزاع بالإفراج عن جميع الأسرى والمعتقلين، من خلال التنفيذ على مراحل.

واستضافت العاصمة الأردنية عمّان، الثلاثاء الماضي، اجتماعات اللجنة الإشراقية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق الأسرى، والتي تضم ممثلين عن حكومة اليمن وعن جماعة أنصار الله، برئاسة مشتركة من مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

ودامت الاجتماعات عدة أيام. وقال المرتضى للصحافيين، "طرحنا تبادلا نسبيا للأسرى بمعني 50 بالمئة مقابل 50 بالمئة من الطرف الأخر ونحن جاهزون لذلك".

أفكارك وتعليقاتك