غدا.. انطلاق مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول ايجبس 2019

غدا.. انطلاق مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول ايجبس 2019

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 10 فبراير 2019ء) يفتتح رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي صباح غد الاثنين، مؤتمر ومعرض مصر الدولي الثالث للبترول (إيجبس) 2019.

وينوب مدبولي عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، والذي يعقد المؤتمر تحت رعايته خلال الفترة من 11- 13 شباط/ فبراير الجاري تحت شعار (شمال أفريقيا والبحر المتوسط: تلبية احتياجات الغد من الطاقة).

وبحسب بيان صادر عن وزارة البترول يشارك في المؤتمر عدد من وزراء البترول العرب والأفارقة ومسؤولي ورؤساء كبرى المنظمات الدولية والإقليمية والشركات العالمية العاملة في مجال صناعة البترول.

وأشار وزير البترول المصري طارق الملا في تصريحات صحفية إلى أن المؤتمر "حظى بنجاح كبير خلال الدورتين السابقتين حيث يعد نافذة مهمة لصناعة البترول والغاز المصرية على العالم لاستعراض النجاحات والخطط والفرص الاستثمارية، ويوفر منصة لتبادل المعلومات والرؤى والأفكار حول أهم القضايا المتصلة بالصناعة".

(تستمر)

واعتبر الملا  أن "قضية ضمان أمن الطاقة والقدرة على توفيرها تأتى في مقدمة اهتمامات المؤتمر هذا العام لمناقشتها على نطاق واسع بين أطراف الصناعة المختلفة سواء من قطاع البترول أو الشركات العالمية أو المنظمات الدولية والإقليمية".

وأكد الملا أن اهتمام شركات البترول العالمية بهذا الحدث سواء بالمشاركة والرعاية يعكس مكانة مصر المتميزة على خريطة صناعة البترول والغاز إقليميا ودوليا، كما أن تواجد رؤساء الشركات العالمية في جلسات المؤتمر لعرض الشراكة الناجحة مع قطاع البترول والخطط الاستثمارية الجديدة في مصر يمثل شهادة ثقة في نجاح الاقتصاد المصري وصناعة البترول والغاز ويؤكد أن هناك فرصا لجذب مزيد من الاستثمارات إلى هذه الصناعة خلال الفترة المقبلة.

وتشهد الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض البترول (إيجبس) ستة جلسات رئيسية تشمل الجلسات الاستراتيجية والتقنية، وجلسات أمن الطاقة والمرأة والصحة والسلامة والبيئة والشئون المالية والاستثمار بمشاركة أكثر من 200 متحدث من مسؤولي وخبراء الصناعة و1200 من أعضاء الوفود.

ويناقش المؤتمر لأول مرة هذا العام موضوعات التكنولوجيا الرقمية في مجال الطاقة وتمكين الشباب كما يشارك بالمعرض المصاحب 400 شركة و13 دولة بأجنحة في المعرض.

أفكارك وتعليقاتك