الجيش اليمني: 20 قتيلاً من الحوثيين بسيطرة قبائل حجور على مناطق شمال شرقي حجة

الجيش اليمني: 20 قتيلاً من الحوثيين بسيطرة قبائل حجور على مناطق شمال شرقي حجة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) أعلن الجيش اليمني التابع للحكومة الشرعية، اليوم الأحد، استعادة مقاتلين قبليين موالين له، مناطق من قبضة جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة حجة شمال غربي اليمن.

وقال الجيش اليمني على موقعه "26 سبتمبر" إن "المقاومة الشعبية من قبائل حجور في مديرية كشر شمال شرقي حجة، فرضت سيطرتها الكاملة على مناطق وجبال الشاحي والحوج والذنبة ومنطقة قريات، علاوة على السيطرة النارية على سلسلة جبال المندلة، اثر معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي"​​​.

وأضاف أن "مقاتلات التحالف شاركت في المعارك بقصف مواقع وتجمعات للمليشيا الحوثية، ما أسفر عن تدمير آليات قتالية ثقيلة في منطقة المندلة وشرق العبيسة".

وذكر أن "مقاومة حجور تخوض بإسناد من مقاتلات التحالف معارك ضارية مع مليشيا الحوثي، شرق منطقة العبيسة، وتواصل التقدم بعد السيطرة النارية على سلسلة جبال المندلة إلى عزلتي بني ريبان وبني حليس".

(تستمر)

وأشار إلى "شن المليشيا قصفاً بالأسلحة الثقيلة على منطقة حجور بعد تراجع المئات من مسلحيها أمام التقدم المتسارع للمقاومة".

ووفقاً لموقع الجيش اليمني، "تكبدت المليشيا الانقلابية أكثر من عشرين قتيلاً وعشرات الجرحى، وتمكنت المقاومة الشعبية من أسر 26 عنصراً تم إطلاق سراح 6 منهم من أبناء مديرية الجميمة، كبادرة حسن نية".

ولفت إلى "اغتنام مصفحة عسكرية وآليتين وسيارة هايلوكس وثلاث دراجات نارية وكمية كبيرة من الأسلحة المختلفة والذخائر تابعة للمليشيا".

أفكارك وتعليقاتك