مخازن الحبوب في الحديدة باليمن معرضة لخطر التعفن - الأمم المتحدة

مخازن الحبوب في الحديدة باليمن معرضة لخطر التعفن - الأمم المتحدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء)   أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص لدى اليمن مارتن غريفيث اليوم الاثنين، أن الحاجة الملحة للوصول إلى مخازن الحبوب المحاصرة على أحد خطوط القتال في مدينة الحديدة الساحلية تتزايد إذ أن الحبوب "معرضة لخطر التعفن".

وأضاف، في تصريحات صحفية نقلتها شبكة "سكاي نيوز عربية"، أن مخازن الحبوب التابعة لبرنامج الأغذية العالمي في المطاحن المطلة على البحر الأحمر لا يمكن الوصول إليها منذ أكثر من خمسة أشهر وهي معرضة "لخطر التعفن"​​​.

والحبوب تكفي لإطعام 3.7 مليون شخص لمدة شهر.

وأودت الحرب الدائرة في اليمن منذ أربع سنوات تقريبا بحياة عشرات الآلاف وتسببت في انهيار الاقتصاد ودفعت ملايين السكان إلى شفا المجاعة.

وسبق لوكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية، مارك لوكوك، أن حذر من مغبة عدم التمكن من وصول الأمم المتحدة إلى مخازن الحبوب في الحديدة، وما يمثله ذلك من تهديد لنحو نحو 10 ملايين يمني "على شفا المجاعة".

(تستمر)

وتشمل المرافق الإنسانية الرئيسية الأخرى التي لا تزال مغلقة بحسب التقرير، "مخازن مفوضية شؤون اللاجئين، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية، وكذلك مستشفى 22 مايو"، دون أن يحدد التقرير الجهة التي تقع تحت سيطرتها تلك المواقع.

أفكارك وتعليقاتك