وفد الفصائل الفلسطينية سيقترح على موسكو دعم فلسطين للحصول على عضوية في الامم المتحدة-حمادة

وفد الفصائل الفلسطينية سيقترح على موسكو دعم فلسطين للحصول على عضوية في الامم المتحدة-حمادة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) اكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، معتصم حمادة، أن وفد الفصائل الفلسطينية الذي يزور موسكو حاليا سيقترح الدعم الروسي لحصول فلسطين على العضوية العامة في الامم المتحدة، مشددا على أن روسيا اضحت طرفا رئيسيا في معادلة الشرق الأوسط.

وقال حمادة في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "موسكو باتت طرفا رئيسيا في معادلة الشرق الوسط سنبحث الوضع في سوريا بطبيعة الحال والى اين تسير سوريا ونامل ان نستمع الى صورة مريحة للوضع داخل سوريا انطلاقا من معرفة الروس بتفاصيل الوضع وطبعا فلسطين ستكون المحور الرئيسي للنقاش وسنستمع الى اقتراحات الروس كعناوين لاخراج الصراع الفلسطيني الاسرائيلي من دائرته"​​​.

واضاف "سنقترح ان يساند الشعب الفلسطيني في 3 قضايا، اولا ان تنال فلسطين العضوية العامة في الامم المتحدة، النقطة الثانية ان يساعد الشعب الفلسطيني في الامم المتحدة لطلب الحماية الدولية للارض وللشعب ضد الاستيطان والاحتلال والمسالة الثالثة ان يساندنا في الدعوة الى مؤتمر دولي تحت اشراف الامم المتحدة وبموجب قرارات الشرعية الدولية التي اعترفت بحقوقنا الوطنية المشروعة غير القابلة للتصرف وبحيث تشرف على المؤتمر الدول الخمس دائمة العضوية بديلا للرباعية الدولية التي ماتت ولم يعد لها وجود".

(تستمر)

وشدد حمادة على ضرورة "ان يكون لهذا المؤتمر سقف زمني محدد الا يكون مفتوحا الى الابد كما كان حال مفاوضات اوسلو وان تكون قرارات المؤتمر ملزمة لكل الاطراف خاصة الاسرائيلي التي اعتاد العالم انه ينتهك قرارات الشرعية الدولية هناك اكثر من 80 قرارا يتعلق بالقضية الفلسطينية لا زالت معلقة من اهمها القرار 2334 لمجلس الامن الدولي الذي اتخذه بالاجماع عام 2016 قبل مغادرة اوباما".

أفكارك وتعليقاتك