مؤتمر وارسو يهدف الى وضع آليات لتحقيق صفقة القرن المرفوضة بإجماع وطني - حمادة

مؤتمر وارسو يهدف الى وضع آليات لتحقيق صفقة القرن المرفوضة بإجماع وطني - حمادة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) اكد عضو المكتب السياسي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، معتصم حمادة، أن مؤتمر وارسو حول الشرق الأوسط يهدف الى وضع اليات لتحقيق صفقة القرن ونحن رفضنا بالأجماع الوطني.

وقال حمادة في مقابلة مع وكالة سبوتنيك: "على الصعيد الاميركي هناك هجمة اميركية جديدة في اطار صفقة ترامب من خلال دعوة مؤتمر وارسو​​​. كما تعرفون نحن الفلسطينيين قاطعناه لانه يهدف الى وضع اليات لتحقيق صفقة القرن ونحن رفضنا بالأجماع الوطني صفقة القرن وان كنا مختلفين حول كيفية مجابهتها.

(تستمر)

وارسو مؤتمر اميركي ليس من حقه بحث القضية الفلسطينية بمعزل عن راي المؤسسة الوطنية الجامعة التي هي منظمة التحرير وتمثلها اللجنة التنفيذية".

وتابع قوله "نعتبر مؤتمر وارسو اذا اردنا وضعه في مواجهة حوار موسكو هو شكل من اشكال الرد الاميركي على اي محاولة لتوحيد الموقف الفلسطيني ندعو الدول الشقيقة والصديقة التي ستحضر مؤتمر وارسو رفض الدخول في بحث الموضوع الفلسطيني من زاوية صفقة القرن وتؤكد على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره دولة مستقلة كاملة السيادة على حدود 4 حزيران وعاصمتها القدس وحل قضية اللاجئين بموجب القرار 194 الذي يكفل لهم حق العودة".

أفكارك وتعليقاتك