الرئيس الفلسطيني يصل الرياض والمستجدات في القدس على رأس محادثاته مع العاهل السعودي

الرئيس الفلسطيني يصل الرياض والمستجدات في القدس على رأس محادثاته مع العاهل السعودي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 11 فبراير 2019ء) وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، اليوم الاثنين، إلى الرياض في زيارة رسمية للسعودية تستغرق يومين؛ يجري خلالها مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز، حول مستجدات القضية الفلسطينية، ولاسيما الأوضاع في القدس المحتلة.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن الزيارة تأتي استمرارا للتواصل ما بين القيادتين في ظل الظروف الدولية الصعبة، وكذلك في ظل محاولات إنهاء القضية الفلسطينية​​​.

وقال السفير الفلسطيني في الرياض، باسم الأغا، للوكالة الرسمية الفلسطينية، إن "مواقف المملكة العربية السعودية متقدمة دائما تجاه القضية الفلسطينية"، مذكرا بإطلاق الملك سلمان اسم "قمة القدس" على "قمة الظهران"، والتبرع بـ 150 مليون دولار لصالح الأوقاف الإسلامية في القدس، و50 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، التي تعاني من أوضاع صعبة نتيجة لقطع الدعم الأميركي لها.

(تستمر)

ويرافق الرئيس الفلسطيني في زيارته إلى المملكة العربية السعودية، كل من، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس جهاز الاستخبارات العامة اللواء ماجد فرج، وعضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" رئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، الوزير حسين الشيخ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي.

أفكارك وتعليقاتك