مقتل وإصابة 70 مدنيا بقصف لطيران التحالف على أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور شرق سوريا

مقتل وإصابة 70 مدنيا بقصف لطيران التحالف على أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور شرق سوريا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) سقط عشرات المدنيين السوريين بين قتيل وجريح بقصف جديد شنه، اليوم الثلاثاء، طيران التحالف الدولي ضد تنظيم "داعش" الإرهابي على أطراف بلدة الباغوز بريف دير الزور شقي سوريا.

وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا)، نقلا عن مصادر محلية، بأن "70 مدنياً على الأقل سقطوا بين قتيل ومصاب في مجزرة جديدة لطيران التحالف الأميركي على مخيم للمدنيين في بلدة الباغوز بريف دير الزور الشرقي"​​​.

(تستمر)

وبالأمس شن طيران التحالف غارة على البلدة، ما أسفر عن مقتل 16 شخصا بينهم 7 أطفال جراء القصف المكثف لمنازل المواطنين". بحسب "سانا".

ويواصل طيران التحالف الدولي ضد داعش (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) قصف ريف دير الزور الجنوبي الشرقي خاصة بلدة الباغوز بذريعة ملاحقة فلول التنظيم، ما تسبب بمقتل العشرات من المدنيين.

وشهد يوم العشرين من كانون الثاني/يناير الماضي واحدة من أعنف غارات طيران التحالف على دير الزور تسببت بمقتل أكثر من 30 مدنيا، ما حدا بالخارجية السورية إلى دعوة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي "للاضطلاع بمسؤولياتهما في حفظ السلم والأمن الدوليين والمبادرة للعمل على وقف الجرائم التي ترتكبها قوات التحالف بحق الإنسانية".

أفكارك وتعليقاتك