مقتل وإصابة 24 شخصا بمواجهات بين مسلحين قبليين والحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن

(@FahadShabbir)

مقتل وإصابة 24 شخصا بمواجهات بين مسلحين قبليين والحوثيين بمحافظة حجة شمال غربي اليمن

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) سقط نحو 24 قتيلاً وجريحاً بمواجهات بين قبائل موالية للجيش اليمني المدعوم من تحالف عسكري عربي، وبين جماعة أنصار الله "الحوثيين" في محافظة حجة الحدودية شمال غربي اليمن.

وقال مصدر عسكري في المحافظة، لوكالة "سبوتنيك"، إن "مقاتلي أنصار الله نفذوا هجوماً على مواقع لقبائل حجور في جبل الشاحي بقرية بني ريبان شرق منطقة العبيسة في مديرية كشر شمال شرقي حجة"​​​.

وأضاف أن مسلحي القبائل تمكنوا من صد الهجوم، عقب مواجهات استمرت ساعات وأوقعوا 14 قتيلاً وجريحاً على الأقل من "أنصار الله"، في حين سقط 4 قتلى من القبليين و6 جرحى.

وأشار إلى إعطاب مسلحي قبائل حجور سيارة من نوع "بي. إم. دبليو"" عائدة للجماعة في بني ريبان خلال مشاركتها في الهجوم.

(تستمر)

ولفت إلى أن المواجهات تأتي عقب ساعات من سيطرة القبليين على جبل القيم الاستراتيجي في العبيسة، إثر هجوم على مواقع "أنصار الله" أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

إلى ذلك، شن طيران التحالف 5 غارات على منطقة العبيسة في مديرية كشر، اثنتان منها استهدفت تعزيزات لـ"أنصار الله" في قرية المندلة، حسب المصدر.

كان الجيش اليمني أعلن، أمس الأول الأحد، سيطرة قبائل حجور على مناطق وجبال الشاحي والحوج والذنبة ومنطقة قريات ومواقع في سلسلة جبال المندلة بمديرية كشر شمال شرقي حجة، اثر معارك عنيفة مع جماعة أنصار الله.

وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم الجيش اليمني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك