جماعة أنصار الله تعلن مقتل قائد عسكري بارز في صفوفها بمعارك في شرق العاصمة اليمنية

جماعة أنصار الله تعلن مقتل قائد عسكري بارز في صفوفها بمعارك في شرق العاصمة اليمنية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، مساء اليوم الثلاثاء، مقتل أحد قادتها العسكريين بمعارك في جبهة نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" التي تديرها الجماعة، "جرى في صنعاء تشييع جثمان رئيس عمليات المنطقة العسكرية المركزية العميد الركن محمد محمد عبدالله المترب، الذي استشهد وهو يؤدي واجبه في مواجهة العدوان ومرتزقته بجبهة نهم"​​​.

وأضافت "أقيمت للعميد المترب مراسيم تشييع عسكرية".

ويعد القائد المترب الرجل الثاني في المنطقة العسكرية المركزية التي يقودها اللواء عبدالخالق بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم جماعة أنصار الله.

ونفذ طيران التحالف العسكري العربي، الأحد الماضي، سلسلة غارات على مواقع في منطقة حريب بمديرية نهم شرق صنعاء، أعقبها قصف مدفعي للجيش اليمني على تعزيزات لـ"أنصار الله" في ذات المنطقة.

(تستمر)

وتدور بين حين وآخر معارك كر وفر في مديرية نهم البالغة مساحتها 1841 كيلومترا مربعا، وتبعد عن وسط صنعاء نحو 60 كيلومترا، فيما يمثل جانبا من معارك متواصلة بين الجيش اليمني مدعوما بتحالف عسكري عربي تقوده السعودية ضد جماعة "أنصار الله".

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، منذ نحو أربع سنوات، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك