محمد بن راشد يكرم الفائز بتحدي الجامعات العالمي في القمة العالمية للحكومات

محمد بن راشد يكرم الفائز بتحدي الجامعات العالمي في القمة العالمية للحكومات

دبي ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 12 فبراير 2019ء) كرّم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي فريق كلية "تاك" للأعمال في جامعة دارتموث بالولايات المتحدة الأمريكية الذي فاز بتحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة الثالثة وذلك خلال حفل تكريم الفائزين بجوائز الدورة السنوية السابعة من القمة العالمية للحكومات.

وفاز المشروع الذي قدمه خريجو الكلية لتميزهم من بين 109 طالباً من 19 جامعة من أفضل جامعات العالم تصنيفاً من جميع قارات العالم عبر تقديم خطة إعادة إعمار عشرية متكاملة لدولة متخيلة عانت من النزاعات والحروب.

ورصد السيناريو المتخيل لتحدي هذا العام مبلغ 100 مليار دولار وضعها في تصرف الطلبة المتنافسين الذين طلب منهم وضع خطة إعادة الإعمار خلال الأيام الثلاثة للقمة حيث عرض كل فريق مشروعه في يومها الختامي.

(تستمر)

وتنوعت الخطط التي قدمها خريجو الجامعات المتنافسة فمنها ما ركز على إعادة بناء الثقة بين مواطني الدولة المتخيلة والمؤسسات الحكومية فيها ومنها ما تخصص في تعزيز الأمن الغذائي للدولة أو تأليف لجان متعددة بحسب اختصاصها للعمل على إنجاز خطة إعادة الإعمار أو تطوير البنية التحتية وإنعاش الحركة التجارية أو الاستثمار في بناء وإعادة تأهيل القدرات البشرية أو إنشاء المناطق الحرة أو بناء نماذج حوكمة عملية لإعادة الإعمار.

وتألفت لجنة تحكيم المسابقة من معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة و"ماركوس رينيش" نائب الرئيس للسياسات العامة في شركة فيسبوك أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا و"ريتشارد سونداردجي" الرئيس التنفيذي لبنك "سوسيتيه جنرال" الشرق الأوسط و"بول بينيت" الرئيس التنفيذي للابتكار في شركة "آيديو".

وقيّمت اللجنة المشاركات من كل جامعة وفق 4 معايير هي الإبداع والابتكار بنسبة 40% من التقييم والتأثير والشمولية بنسبة 25% والجدوى وإمكانية التطبيق بنسبة 20% وطريقة العرض بنسبة 15%.

أما الجامعات المشاركة في تحدي الجامعات العالمي لاستشراف حكومات المستقبل في الدورة السابعة من القمة فهي: كلية لندن للأعمال، وآي. إي.

سي. إي. بزنس سكول، وكلية الأعمال في جامعة سيدني، وكلية سايد للأعمال في جامعة أكسفورد، ومعهد إنسياد للأعمال، وكلية الصين- أوروبا الدولية للأعمال، والجامعة الأمريكية في القاهرة، والمعهد الهندي للإدارة، وكلية لي كوان يو للسياسات العامة، وجامعة طوكيو، وجامعة الإمارات- فرع العين، وكلية "تاك" للأعمال في جامعة دارتموث بالولايات المتحدة، وكلية ديسوتيلز في جامعة مكجيل، وأمبيريال كوليدج في لندن، وكلية ودرو ويلسون في جامعة برنستون، وجامعة كورنيل، وكلية وارتون في جامعة بنسلفانيا، وكلية كينيدي في جامعة هارفارد، وكلية آي. إن. سي. أي. إي. للأعمال.

أفكارك وتعليقاتك