بومبيو حول إرسال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا: نود ذلك لكن بوجود مادورو الأمر مستحيل

(@FahadShabbir)

بومبيو حول إرسال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا: نود ذلك لكن بوجود مادورو الأمر مستحيل

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) صرح وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، اليوم الثلاثاء، أن بلاده تود مواصلة إرسال مساعدات إنسانية إلى فنزويلا ولكنه في حال مغادرة نيكولاس مادورو منصبه الرئاسي، داعياً "دول جديدة أخرى" إلى دعم شعب فنزويلا وليس مادورو.

وقال بومبيو خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره السلوفاكي، ميروسلاف لايتشاك، في براتيسلافا: "آمل في أن المزيد والمزيد من الدول الجديدة سوف تعرب عن رغبتها في دعم شعب فنزويلا ، ولكن ليس مادورو​​​. أعتقد أن هذا يؤدي إلى [إقرار] الحرية والديمقراطية في هذا البلد. أما بالنسبة للظروف الإنسانية في فنزويلا ، فهي ببساطة كارثية".

وأضاف "نرغب في إرسال مساعدات إنسانية إلى هناك ، ولكن هذا لا يمكن القيام به في ظل وجود مادورو على رأس السطو في البلاد".

(تستمر)

وسبق للخارجية الأميركية أن أفادت بإرسال أول دفعة من المساعدات الإنسانية لفنزويلا إلى كولومبيا المجاورة.

من جانبه أخبر لايتشاك نظيره الأميركي، عن أولويات سياسة سلوفاكيا كدولة تترأس حاليا منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، وفرص التعاون المحتمل مع الولايات المتحدة في هذا السياق، وعلى وجه الخصوص، حول القضايا المتعلقة بالوضع في أوكرانيا ، وكذلك في غرب البلقان.

كما ذكر وزير الخارجية السلوفاكي أنه خلال المحادثات مع بومبيو تم التطرق إلى مشاكل الحوار بين صربيا وكوسوفو والبوسنة والهرسك ، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط وشبه الجزيرة الكورية.

الجدير بالذكر أن وزير الخارجية الأميركي يقوم حاليا بزيارة إلى جمهورية سلوفاكيا في إطار جولة أوروبية تهدف إلى تعزيز المواقف الأميركية في المنطقة.

أفكارك وتعليقاتك