جماعة أنصار الله تعلن مقتل وإصابة عسكريين سعوديين ويمنيين بهجوم شنته بمحافظة صعدة

جماعة أنصار الله تعلن مقتل وإصابة عسكريين سعوديين ويمنيين بهجوم شنته بمحافظة صعدة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 12 فبراير 2019ء) أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الثلاثاء، مقتل وجرح عسكريين سعوديين ويمنيين، بهجوم شنته في محافظة صعدة الحدودية مع السعودية.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الجماعة بأن مقاتلي "أنصار الله" شنوا غارة على مواقع للجيش السعودي واليمني في منطقة الصوح التابعة لمديرية كتاف شرق صعدة قبالة نجران (جنوب غربي السعودية)​​​.

وأضافت أن العملية أوقعت قتلى وجرحى في صفوف العسكريين السعوديين واليمنيين.

في سياق آخر، تجددت المواجهات بين الجيش اليمني المدعوم من التحالف، وجماعة أنصار الله في محافظة الجوف الحدودية مع السعودية.

وذكرت قناة "المسيرة" بأن الجيش اليمني نفذ زحفين باتجاه مواقع في جبهة أسطر بمديرية خب والشعف شرق الجوف، وتمكن مقاتلو "أنصار الله" من صدهما اثر مواجهات استمرت ساعات، تكبد خلالها المهاجمون خسائر في العديد والعتاد.

(تستمر)

وأشارت إلى شن مقاتلي الجماعة عملية هجومية عكسية على مواقع أخرى للجيش في جبهة أسطر، خلفت قتلى وجرحى من العسكريين.

وفي جبهة الحدود اليمنية السعودية، أطلقت "أنصار الله" صواريخ محلية الصنع نوع زلزال1 "مداه 3 كيلو مترات" وقذائف مدفعية على تجمعات عسكرية يمنية قبالة منفذ علب الحدودي الدولي، وغرب مجازة وفي الربوعة بقطاع عسير جنوب غربي السعودية. حسب "المسيرة".

وينفذ تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، منذ 26 آذار/مارس 2015، عمليات لدعم قوات الجيش اليمني الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية.

أفكارك وتعليقاتك