أذربيجان تخطط لاستثمار 900 مليون دولار في "ممر الغاز الجنوبي" عام 2019 – سوكار

أذربيجان تخطط لاستثمار 900 مليون دولار في "ممر الغاز الجنوبي" عام 2019 – سوكار

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 فبراير 2019ء) أعلنت شركة النفط الأذربيجانية الحكومية "سوكار"، اليوم الأربعاء، أن شركة "ممر الغاز الجنوبي" الأذربيجانية، تخطط لاستثمار حوالي 900 مليون دولار، هذا العام، في القطاعات ذات الصلة بـ "ممر الغاز الجنوبي".

وذكرت "سوكار"، بحسب وكالة "ترند" المحلية: "في العام الحالي، تخطط شركة "ممر الغاز الجنوبي" لاستثمار حوالي 900 مليون دولار في القطاعات ذات الصلة بـ "ممر الغاز الجنوبي"​​​.

وأشارت الشركة، إلى أنه بالإجمال، بحلول نهاية عام 2018، استثمرت شركة "ممر الغاز الجنوبي" في قطاعات المشاريع (وفقا للالتزامات المالية ذات الصلة) 9.6 مليار دولار. وفي الوقت نفسه، أشارت شركة "سوكار"، إلى أن استثمارات "ممر الغاز الجنوبي" بلغت عام 2018 حوالي مليار دولار.

(تستمر)

ويعد مشروع "ممر الغاز الجنوبي"، أحد أولويات الاتحاد الأوروبي، وهو ينص على نقل 10 مليارات متر مكعب من الغاز الأذربيجاني من منطقة قزوين عبر جورجيا وتركيا إلى أوروبا. وجرى في 29 أيار/مايو 2018 ، حفل إطلاق المرحلة الأولى من مشروع "ممر الغاز الجنوبي" ، وفي 12 حزيران/يونيو الماضي، تم الاحتفال بافتتاح خط أنابيب الغاز "تانار" في محافظة إسكيشير التركية.

وبهذا الشكل، تكون أول دفعة غاز، من حقل "شاه دنيز" الأذربيجاني، قد اجتازت بالفعل الجزء الأول من "ممر الغاز الجنوبي" - من محطة سانغاشال لشاه "دنيز -2" عبر خط أنابيب الغاز الجنوبي الموسّع.

أفكارك وتعليقاتك