وضع قائمة أوروبية لدول تنشط فيها عمليات غسيل أموال- المفوضة الأوروبية

وضع قائمة أوروبية لدول تنشط فيها عمليات غسيل أموال- المفوضة الأوروبية

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 فبراير 2019ء) أعلنت المفوضة الأوروبية، فيرا يوروفا، اليوم الأربعاء، أن المفوضية الأوروبية لا تقترح حظر التعاملات مع الدول من القائمة الجديدة لغسيل الأموال، لكنها فقط تدعو إلى مزيد من العناية في تعاملاتها المالية.

وقالت يوروفا في مؤتمر صحفي في ستراسبورغ، عقب اعتماد المفوضية الأوروبية لقائمة تتضمن 23 دولة تعاني نظمها من قصور في التعامل مع غسيل الأموال وتمويل الإرهاب: "ماذا يعني أن تكون في القائمة؟ يعني، أننا توصلنا إلى استنتاج مفاده أن إجراء معاملات مالية ومصرفية مع هذه الدول قد يعرض نظامنا المالي في الاتحاد الأوروبي لمخاطر غسيل الأموال وتمويل الإرهاب"​​​.

وأضافت يوروفا: " إن قائمتنا الخاصة بالبلدان الثالثة هي بمثابة تحذير وتوجيه للقطاع المصرفي والمالي .

(تستمر)

.. ويمكن أن تستمر التبادلات التجارية والاقتصادية والمعاملات المالية". إلا أنه، وفقا ليوروفا، على البنوك التحقق من هذه المعاملات، مشيرة إلى أن هذا [القائمة] لا يمثل نظام عقوبات".

ومن المتوقع تقديم مقترحات، بهذا الصدد، من المفوضية الأوروبية إلى البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي للموافقة عليها.

هذا وكانت المفوضية الأوروبية قد اعتمدت، اليوم الأربعاء، قائمة جديدة تضم 23 دولة تعاني نظمها من قصور في التعامل مع غسيل الأموال وتمويل الإرهاب. وتشمل إيران والعراق والمملكة العربية السعودية وأفغانستان وبنما وليبيا وجزر فيرجين وساموا الأمريكية وجزر البهاما وبوتسوانا وكوريا الشمالية وإثيوبيا وغانا وغوام ونيجيريا وباكستان وبورتوريكو وساموا وسريلانكا وسوريا وترينيداد وتوباغو، وتونس واليمن.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك