جماعة أنصار الله تصد هجوما للجيش اليمني في نجران السعودية وتوقع قتلى في صفوف المهاجمين

جماعة أنصار الله تصد هجوما للجيش اليمني في نجران السعودية وتوقع قتلى في صفوف المهاجمين

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 13 فبراير 2019ء) دارت مواجهات بين وحدات من الجيش اليمني المدعوم بتحالف عسكري عربي، وجماعة أنصار الله "الحوثيين"، اليوم الأربعاء، في قطاع نجران جنوب غربي السعودية.

وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، بأن قوات تابعة للجيش اليمني نفذت زحفاً مسنوداً بطيران التحالف، باتجاه مواقع للجماعة في مربع شجع في نجران​​​.

وأضافت "أن مقاتلي أنصار الله كسروا زحف الجيش اليمني، وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوفه".

وبوقت سابق من اليوم قصفت الجماعة أنصار الله مواقع لقوات للجيش اليمني في جيزان جنوب غربي السعودية.

وذكرت "المسيرة" أن "وحدتي الطيران المسير والمدفعية التابعتين للجماعة، استهدفت تجمعات للجيش اليمني بالقرب من جبل قيس قبالة جيزان".

(تستمر)

وتستخدم جماعة "أنصار الله"، الطائرات المسيرة في تصحيح نيران المدفعية، عبر الإحداثيات التي ترسلها طائرات الاستطلاع.

وبالمقابل شن الجيش السعودي قصفاً صاروخياً مكثفاً على مناطق في مديريتي الظاهر وحيدان جنوب غربي صعدة، حيث استهدفهما بأكثر من 20 صاروخاً، حسب "المسيرة".

وتقود السعودية تحالفا عسكريا عربيا في اليمن يضم قوات سودانية يقوم، منذ 26 آذار/مارس 2015، بعمليات لدعم قوات الجيش الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي لاستعادة مناطق سيطرت عليها جماعة "أنصار الله" في كانون الثاني/يناير من العام ذاته.

وبفعل العمليات العسكرية المتواصلة، يعاني اليمن أسوأ أزمة إنسانية في العالم، إذ قتل وجرح الآلاف بحسب الأمم المتحدة، كما يحتاج 22 مليون شخص، أي نحو 75 بالمئة من عدد السكان، إلى شكل من أشكال المساعدة والحماية الإنسانية، بما في ذلك 8.4 مليون شخص لا يعرفون من أين يحصلون على وجبتهم القادمة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك