رفض كندا اعتماد مراسلي "ريا نوفوستي" و"سبوتنيك" لتغطية اجتماع مجموعة ليما تمييز-زاخاروفا

(@FahadShabbir)

رفض كندا اعتماد مراسلي "ريا نوفوستي" و"سبوتنيك" لتغطية اجتماع مجموعة ليما تمييز-زاخاروفا

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2019ء) أعلنت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس، أن روسيا تعتبر رفض كندا اعتماد صحفيي وكالتي " ريا نوفوستي" و"سبوتنيك"، لتغطية لقاء "مجموعة ليما" بشأن فنزويلا، بمثابة تمييز وانتهاك صارخ لحرية الإعلام.

وقالت زخاروفا في مؤتمر صحفي: "في الرابع من شباط/فبراير، رفضت وزارة الخارجية الكندية اعتماد مراسلي وكالتي "ريا نوفوستي" و"سبوتنيك"، خلال اللقاء الطارئ لـ"مجموعة ليما" في أوتاوا، حيث تم بحث الوضع في فنزويلا​​​."

وأضافت زاخاروفا: "مثل هذه الأعمال التي يقوم بها الجانب الكندي بحق الصحفيين الروس، هي بمثابة تمييز مباشر وانتهاك صارخ لحقوق وحريات وسائل الإعلام المتعارف عليها بشكل عام، ومبدأ المساواة في الوصول إلى المعلومات للجميع.

(تستمر)

مرة أخرى، نحن نشهد قيما ديموقراطية، يتم الإعلان عن الالتزام بها بشكل نشط، بما في ذلك ومن قبل أوتاوا الرسمية، يتم تداولها لمصالح سياسية انتهازية ".

هذا واجتمعت "مجموعة ليما" في ـ4 شباط/فبراير في العاصمة الكندية أوتاوا، لبحث الأزمة الفنزويلية.

وأفادت وسائل إعلام في وقت سابق، بأن وزارة الخارجية الكندية رفضت منح اعتماد لمراسلي "نوفوستي" و"سبوتنيك" لتغطية اجتماع مجموعة "ليما" بخصوص الوضع في فنزويلا.

وأشارت الخارجية الكندية إلى أن رفض اعتماد مراسل سبوتنيك، جاء لكون "الوكالة لم تجامل في الماضي وزير خارجية كندا.

وبقي السؤال حول أسباب رفض اعتماد مراسل "نوفوستي" دون إجابة من جانب وزارة الخارجية الكندية.

أفكارك وتعليقاتك