الخارجية الروسية تعول على مواصلة بناءة للحوار الفلسطيني - الفلسطيني في القاهرة

الخارجية الروسية تعول على مواصلة بناءة للحوار الفلسطيني - الفلسطيني في القاهرة

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2019ء) أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الخميس، أن روسيا تعول على أن يجد لقاء موسكو بين الأطراف الفلسطينية مواصلة بناءة في القاهرة بوساطة مصر.

وجاء في تعليق للوزارة عقب اجتماع الأطراف الفلسطينية في موسكو، تم نشره اليوم: "نأمل في أن يعطي حوار موسكو لعملية المصالحة بين الفلسطينيين زخما لمواصلة بناءة في القاهرة في الفترة المقبلة مع وساطة الشركاء المصريين ، الذين ننسق معهم جهودنا بشكل وثيق"​​​.

كما شدد الوزارة على ثبات نهج روسيا الاتحادية يهدف دعم استعادة الوحدة الفلسطينية على المنبر السياسي لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وأضافت الخارجية بهذا الخصوص: "نعتقد أن هذا هو شرط ضروري لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية المباشرة من أجل تحقيق سلام عادل ومستقر وطويل الأجل في الشرق الأوسط".

(تستمر)

هذا استضافت موسكو حوارا فلسطينيا – فلسطينيا، يومي 11 و13 شباط/فبراير، بمشاركة 12 فصيلا فلسطينياَ، يهدف للتوصل إلى اتفاق ينهي عملية الانقسام الفلسطيني والتحضير لانتخابات تشريعية ورئاسية في فلسطين. ويأتي كل ذلك على خلفية ما تتعرض له القضية الفلسطينية من تحديات كاعتراف أميركا بالقدس عاصمة لإسرائيل وإعداد ما يسمى بصفقة العصر التي تتجاهل القرارات الدولية وحقوق الفلسطينيين، بما في ذلك وإقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس ووقف الاستيطان وعودة اللاجئين الفلسطينيين وفق قرار الأمم المتحدة رقم 194.

أفكارك وتعليقاتك