إعادة - "روس أبورون إكسبورت" تقدم عرضا لأسلحة روسية متطورة في معرض "آيدكس" أبوظبي

إعادة - "روس أبورون إكسبورت" تقدم عرضا لأسلحة روسية متطورة في معرض "آيدكس" أبوظبي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 14 فبراير 2019ء) تنظم شركة "روس أبورون اكسبورت"، التابعة لمؤسسة "روستيخ" الحكومية، الأحد المقبل، ضمن مشاركتها في معرض الدفاع الدولي بالعاصمة الإماراتية أبوظبي "آيدكس 2019"، والذي يستمر حتى الخميس القادم، عرضا للأسلحة الحديثة والأكثر طلبا، عالميا؛ بينها معدات عسكرية تعرض لأول مرة.

ونقل بيان صادر، اليوم الخميس، عن المدير العام لـ "روستيخ"، سيرغي تشيميزوف، قوله، "تعد دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من الأسواق المهمة للغاية بالنسبة لنا؛ حيث ننفذ الكثير من المشاريع في كل من المناطق المدنية، وفي مجال التعاون العسكري - التقني"​​​.

وأضاف، "ستعرض أكثر من 50 شركة دفاع روسية ابتكاراتها في معرض آيدكس 2019، وسيتم عرض حوالي ألف وحدة، بينها عدد من المعدات العسكرية، التي تعرض لأول مرة".

(تستمر)

من جانبه، قال المدير العام لـ "روس أبورون إكسبورت"، ألكسندر ميخييف، "سوف نقدم لشركائنا الأجانب أكثر من 200 قطعة متطورة من الأسلحة في جميع خدمات القوات المسلحة. أنا متأكد من أن آيدكس 2019 ستفتح آفاقاً جديدة في الشرق العربي، وهي المنطقة الرئيسية لشركتنا، والتي تمثل نصف صادراتنا في 2018".

وستقدم شركة "روس أبورون إكسبورت" و "إن بي أو هاي بريسجينغ سيستمز" عرضا لنظام الصواريخ والبنادق البحرية الدفاعية "بانتسير"؛ وستُعقد العروض في 18 و19 شباط/فبراير في جناح"إن بي أو" في "آيدكس".

وسيتم عرض أحدث البنادق الهجومية من طراز كلاشنيكوف "إيه كيه 200، و203، و204، و205"، لأول مرة على منصة "كلاشنيكوف كونسي".

وستقدم الشركة عرضين للمنتجات المتقدمة من "أنظمة الدفاع الجوي الروسية" والأسلحة الصغيرة، والأسلحة الخاصة، والأسلحة القتالية.

وتتوقع الشركة أن يبدي العملاء اهتماما كبيرا بالمنتجات، التي تم اختبارها في ظروف قتالية حقيقية خلال عملية مكافحة الإرهاب في سوريا.

وتتضمن هذه النماذج مقاتلات "سوخوي 35"، و"ميغ 29 إم"، وطائرات الهليكوبتر الهجومية "مي 28 إن إي، و"كا 52"، و"تي 90 إس إم بي تي".

وإضافة إلى ذلك، ستعرض الشركة مركبات القتال المعززة من نوع "بي إم بي تي"، ونظام "كورنيت إي إم" المضاد للدروع، ونظام الدفاع الجوي الصاروخي "إس 400 تريومف".|

وكذلك، سيتم عرض نظام الحرب الإلكترونية المضادة للطائرات بدون طيار، بالإضافة إلى السفن والغواصات المجهزة بأنظمة صواريخ "كاليبر" المدمجة، متعددة المهام.

وتتوقع الشركة أن تجري مفاوضات مع المسؤولين الحكوميين وكبار الضباط العسكريين وممثلي الشركات من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

و"روس أبورون إكسبورت"، هي الشركة الحكومية الوحيدة المصرح لها بتصدير المجموعة الكاملة من المنتجات والتقنيات والخدمات العسكرية والغرضية المزدوجة.

وتعد الشركة واحدة من أكبر مصدري الأسلحة في العالم إلى السوق الدولية؛ وتتجاوز حصتها في الصادرات العسكرية الروسية الـ 85 بالمئة.

أفكارك وتعليقاتك