السعودية تستضيف القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى مارس المقبل

السعودية تستضيف القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى مارس المقبل

جدة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2019ء) تستضيف المملكة العربية السعودية يومي 2 و3 مارس المقبل في جدة القمة الوزارية العالمية الرابعة لسلامة المرضى بمشاركة وزراء صحة وخبراء ومختصين في مجال السلامة من 50 دولة لمناقشة العديد من المحاور أبرزها "التغطية الشاملة للرعاية الصحية والاقتصادية بشأن سلامة المرضى وذلك تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

(تستمر)

وستتركز المناقشات - التي يحضرها المدير العام لمنظمة الصحة العالمية - على تكامل "سلامة المرضى" مع استهداف التغطية الصحية الشاملة بالإضافة إلى العبء الاقتصادي الناجم عن الأحداث السلبية التي يمكن الوقاية منها بجانب التعرف على أثر انخفاض الميزانية على مبادرات سلامة المرضى والاستراتيجيات المتبعة للتغلب بفعالية على التحديات الاقتصادية والعمل على تنفيذ التوصيات بشأن سلامة المرضى ذات الصلة بالهياكل والممارسات والعمليات ذات المغزى والقابلة للتكيف في البلدان المتوسطة والمنخفضة الدخل.

وتعد هذه القمة أحد أهم المبادرات الداعمة لسلامة المرضى على المستوى الدولي والأولى في المنطقة كما تعد سلامة المرضى أحد أهم أولويات منظومة الصحة بوصفها حجر الأساس في منظومة الخدمات الصحية.

أفكارك وتعليقاتك