اختبارات على ناقلة أشخاص مدرعة جديدة من طراز "بي.تي – 3 إف" لإحلالها محل عربة "إم.تي​​​.إل.بي

(@FahadShabbir)

اختبارات على ناقلة أشخاص مدرعة جديدة من طراز "بي.تي – 3 إف" لإحلالها محل عربة "إم.تي​​​.إل.بي

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 فبراير 2019ء) أفاد كبير مصممي المكتب الخاص بتصميم الآلات والماكينات لمصنع "كورغان ماش زافود" التابع لاتحاد شركات "روستيخ"، سيرغي عبدولوف، اليوم الجمعة، بأن تجارب على الحركة تخضع لها ناقلة أشخاص مدرعة جديدة من طراز "بي.تي – 3 إف" بهدف إحلالها محل عربة "إم.تي.إل.بي" السوفياتية.

وقال عبدولوف لوكالة "سبوتنيك": "بدأت تجارب الحركة وهي ستنتهي في خريف عام 2019".

ويذكر أنه سبق وتم عرض ناقلة الأشخاص المدرعة المجنزرة البرمائية الجديدة من طراز "بي.تي – 3 إف" لأول مرة في منتدى "الجيش – 2016" . وتستطيع هذه الناقلة التحرك في الماء ويمكن إنزالها من طائرات النقل. ويتكون طاقم هذه الناقلة من 3 أشخاص وهي تحمل على متنها 14 فردا من أفراد الإنزال الجوي.

(تستمر)

وهذه الناقلة مجهزة بوحدة قتالية مثبتة على سطحها يجري التحكم بها عن بعد، وهي تضم رشاشاً من عيار 7.62 مم وجهاز تسديد حراري وجهاز ليزر لقياس المسافات. وتتحرك الناقلة المذكورة بواسطة محرك ديزل يمكّنها من السير بسرعة حتى 70 كم في البر وحتى 10 كم في الماء.

ويذكر أيضا أنه سبق وأفاد نائب المدير العام لشركة "روس أوبورون إكسبورت" سيرغي غوريسلافسكي، بأن روسيا تجري مباحثات مع إندونيسيا حول توريد ناقلات "بي.تي – 3إف" إليها. وعلاوة على ذلك، أعربت وزارة الدفاع الروسية هي أيضاً، عن رغبتها بشراء أحدث ناقلات الأفراد المدرعة.

مواضيع ذات صلة

أفكارك وتعليقاتك