فرص كبيرة أمام الشركات الروسية بمشروع بناء مطار مكسيكو وطرق السكك الحديدية في جنوب المكسيك

فرص كبيرة أمام الشركات الروسية بمشروع بناء مطار مكسيكو وطرق السكك الحديدية في جنوب المكسيك

( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ / سبوتنيك - 15 فبراير 2019ء) أندريه كيرسانوف. أكد المستشار الاقتصادي السابق بالسفارة الروسية لدى المكسيك، الخبير الاقتصادي الروسي، نيكولاي شكولار، اليوم الجمعة، على وجود فرص كبيرة تُفتح أمام الشركات الروسية في تنفيذ مشروع إقامة البنى التحتية لمطار مدينة مكسيكو الجديد ومشروع بناء طرق السكك الحديدية في هذه البلاد​​​.

وقال شكولار في مقابلة خاصة مع وكالة "سبوتنيك"، مجيبا عن سؤال حول فرص متاحة أمام الشركات الروسية في مشاريع جديدة بالمكسيك: " القيادة [ المكسيكية] السابقة بدأت ببناء مطار ضخم، بقيمة 6 مليارات دولار في ضواحي مكسيكو، لكن الأعمال التي نُفذت بنسبة 30 في المئة تم توقيفها، بسبب قرار الرئيس الجديد بتوقيف أعمال التدشين إثر إجراء باستفتاء [ لتحديد الحاجة لهذا المطار]، وقرر بناء مطار جديد في مكان آخر.

(تستمر)

لذلك الآن تفتح أمام الشركات الروسية فرصة للمشاركة في تنفيذ مشروع جديد لتشييد البنى التحتية لمطار جديد في ضواحي مدينة مكسيكو".

وحول التعاون في مجال بناء طرق السكك الحديدية أشار شكولار، إلى وجود مشروع في جنوب المكسيك، حيث قال : " هناك مشروع كبير جدا لبناء طرق السكك الحديدية في جنوب المكسيك، والذي يمكن أن تتحقق فيه قدرات واختصاص الشركات الروسية في مجال التصميم، وتسليم المعدات للقطارات وغير ذلك".

وذكر شكولار، الذي شغل منصب المستشار الاقتصادي بالسفارة الروسية لدى المكسيك في الفترة 2009 – 2018، بأن الرئيس المكسيكي، أندريس مانويل لوبيز أوبرادور، قام سابقا بمبادرة لتنفيذ مشروع بناء طرق السكك الحديدية بطول حوالي 1500 كم لنقل الركاب والبضائع من مدينة كانكون إلى مدينة بالينكي، وذلك عبر أراضي 5 ولايات جنوبية.

وتقدر قيمة المشروع بحوالي 8 مليارات دولار، ومن المتوقع أن يتم تنفيذه خلال 4 سنوات.

وشدد الاقتصادي الروسي على ضرورة بذل جهود إضافية من قبل الشركات الروسية وقيام بنشاط اقتصادي لترويج خبراتها في المجال المكسيكي.

أفكارك وتعليقاتك