اختتام منافسات "بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا" في صحراء مليحة

اختتام منافسات "بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا" في صحراء مليحة

الشارقة ( أردو بوینت نتورك‎‎‎ ۔ ‎‎‎ 15 فبراير 2019ء) اختتمت اليوم فعاليات "بطولة سبارتن للشرق الأوسط وأفريقيا" في صحراء مليحة بإمارة الشارقة بمشاركة أكثر من 2500 متسابق وسط حضور جماهيري وصل إلى نحو 5 آلاف مشجع اكتظت بهم المدرجات والحضور الإعلامي الواسع من قبل وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والدولية المختلفة التي سعت لتغطية أحداث السباق منذ ساعات الصباح الأولى لانطلاق المنافسات.

شارك ضمن المتسابقين الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني رئيس دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية في الشارقة وسعادة مروان بن جاسم السركال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ وأحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات في /شروق/ ومحمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر /استثمر في الشارقة/ وعدد من ممثلي الدوائر الحكومية من الإمارة.

(تستمر)

وحلّ المتسابق الإماراتي محمد ميرا في المركز الأول ضمن سباق "سبارتن بيست" فئة "بطولة النخبة" للرجال فيما جاء الروسي إيغور بيلوسوف في المركز الثاني ومواطنه سيرجي بيريليجن في المركز الثالث.

وفي نفس الفئة للنساء حصدت مريم بواسيت من فرنسا المركز الأول تلتها في المركز الثاني أديلا فوراكوفا من جمهورية التشيك وندين كاهيل من جنوب أفريقيا في المركز الثالث.

وحصل المتسابق الجنوب أفريقي وليام إرازمس في سباق "بطولة الفئات العمرية" على مركز الأول ضمن الفئات العشر والذي شارك ضمن فئة العمرية بين 35 و39.

وفي فئة سباق "سبارتن كيدز" شارك عدد من الأطفال ممن تراوح أعمارهم من 4 إلى 14 عاما حيث بذل الأبطال الصغار كامل إمكانياتهم البدنية ليتمكنوا من خوض غمار هذه التجربة المثيرة ويختبروا قوتهم البدنية وقدراتهم على التحمل في اجتياز عدد من العوائق والعقبات التي تضمنتها مسارات السباقات المخصصة لهم.

وأقيمت النسخة الجديدة من سلسلة سباقات "سبارتن" الذي يعدُ أحد أشهر سباقات التحمل وأكثرها صعوبة وإثارة في العالم بالشراكة مع هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير /شروق/ ومشروع مليحة للسياحة البيئية والأثرية بالتعاون مع مجلس الشارقة الرياضي بعد النجاح الباهر الذي حققه السباق في عام 2016 واحتضنته صحراء مليحة التي تتميز بطبيعتها الصحراوية وكثبانها الرملية ماجعل منها وجهة مثالية لاستضافة مختلف البطولات والفعاليات الرياضية المحلية والإقليمية والعالمية.

شارك في البطولة نخبة من أبرز المتسابقين وعشاق رياضات التحدي من مختلف الجنسيات جاءوا من 10 دول هي الولايات المتحة الأمريكية وسلوفاكيا وفرنسا وروسيا وجنوب أفريقيا وفنلندا ودولة الإمارات العربية المتحدة /الدولة المضيفة/ والكويت والبحرين والسعودية وعمان واليمن والأردن ومصر وغيرها من الدول.

وشهدت بطولة سبارتن - مليحة ثلاثة أنواع من السباقات هي "سبارتن سبرنت" و"سبارتن كيدز" و"سبارتن بيست" الذي ضمَ ثلاث فئات شملت "بطولة النخبة"،وبطولة "الفئات العمرية" و"السباق المفتوح" ويعدُ "سبارتن بيست" من أكثر سباقات البطولة صعوبةً إذ يمتد مساره لمسافة 20 كم ويتضمن أكثر من 30 عقبة وعائقا.

أفكارك وتعليقاتك